الخميس 21 أكتوبر 2021 05:27 مـ
محمود عثمان يؤكد باننا على مسافة واحدة من كافة المرشحين للانتخابات الاسماعيليفي شهر التوعية بسرطان الثدي.. إلى أين وصلت العلاجات؟أسهل ما يكون.. طريقة عمل فولية وسمسمية حلوى المولد في المنزلبالصور : محافظ الاسماعيلية واحمد دندش يتفقد ااعمال توسعة طريق السويس الزراعىاستقالة المدير الفني لمهرجان الجونةتداول تسجيل صوتي للرئيس الليبي الراحل معمر القذاقي قبل مقتله بساعاتالبنوك والبورصة تعاود العمل يوم الأحد المقبل بعد انتهاء عطلة المولد النبويالرئيس اللبناني: التحقيق في انفجار ميناء بيروت مستمر لتحديد المسئوليات وفقا للقانونرئيس معهد الفلك: تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي«الجمارك»: نستهدف تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة لتسهيل حركة التجارةوزيرة التضامن تكرم «جايكا» بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنمية الطفولة المبكرةعبير صبري وزوجها أيمن البياع على ريد كاربت الجونة السينمائي
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

السياسة

بعد الارتفاع الجنوني لأسعار السلع الغذائية.. مطالبة برلمانية بحملات رقابية لضبط الأسعار

اليوم الاخباري

طالبت النائبة أمل سلامة عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، الحكومة بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار، بعدما شهدت الأسواق ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار السلع الغذائية والأدوات المدرسية، تزامنا مع بداية العام الدراسى، وقالت في بيان لها أن الحكومة لن تسمح للمتاجرين والمتربحين بخلق أزمات تؤدى إلى ارتفاع الأسعار، والتى تؤثر تأثيرا سلبيا على محدودى الدخل الذين لا يستطيعون مواجهة أعباء الحياة.

وأضافت النائبة أمل سلامة، :«لا يوجد مبرر لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، وبيض المائدة، واللحوم المصنعة، رغم استقرار مدخلات الإنتاج، من أعلاف وأدوية بيطرية وغيرها، وبالتالى فهناك فئة محددة تستفيد من تلك الارتفاعات على حساب المواطن البسيط، متسائلة :» لماذا ارتفعت أسعار اللحوم إلى 150 جنيها، والدواجن إلى 40 جنيها، وطبق البيض إلى 60 جنيها«؟ هل يستطيع المواطن البسيط تحمل تلك الأعباء؟.

وشددت النائبة أمل سلامة على وزارة التموين بضرورة فرض رقابة صارمة على المخابز، التي استغلت بداية العام الدراسى، وتوقف عدد كبير منها في الأحياء الشعبية والراقية والمحافظات عن إنتاج رغيف الفينو سعر 50 قرشا، ونقص وزن رغيف الفينو سعر جنيه، كما توقف عدد من المخابز البلدية عن إنتاج رغيف الخبز سعر 50 قرشا، مقابل التوسع في إنتاج الرغيف سعر جنيه، لإجبار المواطنين على شرائه.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن العديد من السلع شهدت ارتفاعات في الأسعار دون أسباب، وبالتالى وجب على الحكومة تكثيف الرقابة على الأسواق، وزيادة الإتاحات من المنتجات في المنافذ الحكومية وبأسعار تنافسية لإعادة الاستقرار للسوق مرة أخرى.

البرلمان ضبط الاسعار الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto