الجمعة 20 مايو 2022 06:17 مـ
الوزراء: لا صحة لخفض مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدةبيان عاجل لـ«الصحة» حول «جدري القرود» واستعداد الوزارة للتعامل معهالنيابة الإدارية تطلب دفعة من الخريجين للتعيين في «وظيفة معاون» (التفاصيل كاملة)رابطةابناء ابوعطوة وتوابعها تشارك اهالى الخشاينة افتتاح مسجد الرحمةبعد طلب رابطة ابناء ابوعطوة وتدخل النائب ”دندش” محافظ الاسماعيلية يوافق على توسعة كوبرى مصرف الوادىبعد لقاء دندش :المحافظ يوجه بتشكيل لجنة لبحث طلبات الاهالى بمركز الاسماعيليةوفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري بأحد فنادق القاهرةرعب فى أوروبا بسبب جدرى القرود.. فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال على رأس القائمة.. الصحة العالمية: لم يتم تأكيد أي مصدر للعدوى بين...النيابة العامة تأمر بحبس متهمين من المعتدين على فتى من ذوي الهمم بطوخليفربول يطارد قمة تصنيف الأندية الأوروبية بفارق بسيط عن بايرن ميونخ المتصدرالسودان يستنكر بشدة تصريحات إثيوبيا حول منطقة الفشقةالعظمى بالقاهرة تنخفض لـ27 درجة.. اعرف درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

محافظات

جامعة الفيوم تواصل تدريب الأئمة والدعاة والواعظات لليوم الثالث على التوالي

اليوم الاخباري

اكد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، على استمرار فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات لليوم الثالث والتي تنظمها الجامعة بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الأوقاف بالفيوم بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

حاضرت خلال المحاضرة الأولى الدكتورة شيرين عبدالوهاب، المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب، الحديث حول مفهوم الإرشاد النفسي ودوره في تحقيق الصحة النفسية ومساعدة الفرد في اكتشاف ذاته وتحديد مشكلاته وتنمية قدراته، وهو علاقة إنسانية تقوم على أساس الاحترام المتبادل.


وأوضحت أن الإرشاد النفسي يهتم بالأسوياء والأشخاص العاديين والمشكلات الأقل خطورة وعمقا، بينما يهتم العلاج النفسي بالمشكلات الأكثر خطورة ويحتاج وقتا طويلا لعلاج الحالات.

كما تناولت الدكتورة شيرين عبدالوهاب الحديث حول أساليب الإرشاد النفسي وأسسه والضوابط الأخلاقية التي تحكمه، مشددة على أن التغيرات الاجتماعية وضغوطات الحياة من أهم أسباب الحاجة لعملية الإرشاد النفسي.كما قامت بعمل تدريبات بسيطة للحاضرين على كيفية تحقيق السلامة النفسية واستمعت لتساؤلات ونقاشات السادة الحاضرين وقامت بالرد عليها.

الفيوم تدريب الأئمة والدعاة والواعظات
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto