الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:50 مـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

التكنولوجيا

بسبب «تيك توك».. تحذير من الصين للولايات المتحدة

اليوم الاخباري

حذرت بكين، اليوم الأربعاء، من أن الحظر المقترح على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديوهات المملوك للصين «تيك توك» من قبل الولايات المتحدة الأمريكية سيرتد عليها.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي اليوم، على مشروع قانون من شأنه أن يجبر التطبيق على قطع العلاقات مع مالكه الصيني أو حظره في الولايات المتحدة، إذ يُمثل هذا التشريع أكبر تهديد حتى الآن لتطبيق مشاركة الفيديو، الذي ارتفعت شعبيته بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، بينما أثار مخاوف بين الحكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين.

وقبل التصويت المقرر اليوم، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وين بين، الحظر المقترح، قائلًا: «على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تعثر قط على دليل على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأمريكي، إلا أنها لم تتوقف عن قمع التطبيق».

وأضاف: «هذا النوع من السلوك المتنمر الذي لا يمكنه الفوز في منافسة عادلة يعطل النشاط التجاري الطبيعي للشركات، ويضر بثقة المستثمرين الدوليين في بيئة الاستثمار، ويضر بالنظام الاقتصادي والتجاري الدولي الطبيعي»، مُضيفًا:«في النهاية، سيرتد هذا حتمًا على الولايات المتحدة نفسها».

وبينما يصوت مجلس النواب على مشروع القانون، يبقى مصيره غير مؤكد في مجلس الشيوخ، إذ تعارض الشخصيات الرئيسية اتخاذ مثل هذه الخطوة الجذرية ضد تطبيق يتمتع بشعبية كبيرة ولديه 170 مليون مستخدم أمريكي.

وفي الوقت الذي أكد فيه البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن سيوقع على مشروع القانون، المعروف رسميًا باسم «قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة لرقابة الخصم الأجنبي»، ليصبح قانونًا إذا كان الأمر يتعلق بمكتبه، نفت الشركة المسؤولة عن التطبيق وجود أي علاقة بين «تيك توك» وبين الحكومة الصينية.

تيك توك الصين امريكا الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto