اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

التكنولوجيا

أربعة خيارات جديدة يضيفها واتساب لتنسيق النص.. اعرف طريقة استخدامها

اليوم الاخباري

أضاف واتساب وظائف جديدة، وأعلن التطبيق عن أربعة خيارات تالية لتنسيق النص من شأنها أن تساعدك على تعداد النص أو ترقيمه أو اقتباسه أو ترميزه المضمّن فى رسائلك، ويمكن القيام بذلك باستخدام اختصارات بسيطة، هذه بالإضافة إلى الاختصارات الموجودة لكل من Bold وStrikethrough وItalic وMonospace.

ما هي اختصارات واتساب الجديدة وكيف تعمل؟

بدءًا من اليوم، سيتمكن جميع مستخدمى واتساب على iOS وأندرويد والويب وتطبيق سطح المكتب Mac من استخدام هذه الميزة، والتى ستسمح للمستخدمين باستخدام أربعة اختصارات تنسيق جديدة للقوائم النقطية والقوائم الرقمية واقتباس الكتلة والرمز المضمن، بالإضافة إلى دعمها فى الدردشات الفردية والجماعية، ستكون الميزة متاحة أيضًا للمسؤولين لاستخدامها فى القنوات، إذا كنت من مستخدمى Slack، فقد تجد هذه التنسيقات مألوفة، باستثناء Slack، حيث يمكن تمكين خيارات التنسيق هذه عبر كل من الاختصارات وأيقونة أعلى شريط النص مباشرة، وفقًا لموقع indiatoday.

بالعودة إلى خيارات التنسيق، الأول هو القائمة النقطية، والتى عادةً ما تكون مخصصة للنص الذى يتضمن قائمة من النقاط أو حتى قائمة التسوق، لتشغيل تنسيق القائمة ذات التعداد النقطى، استخدم الرمز "-" قبل الجملة التى تريد تعدادها، وسوف يتحول تلقائيًا إلى رمز نقطى، ثم يمكنك الاستمرار فى الضغط على Shift+Enter، والذى سيؤدى تلقائيًا إلى إنشاء النقطة النقطية التالية، وتذكر استخدام مسافة بين الرمز "-" والنص الخاص بك.

التالى هو القائمة المرقمة، والتى تشبه القائمة ذات التعداد النقطى ولكنها أكثر رسمية، لاستخدامها، اكتب الأرقام 1 أو 2 أو 3 متبوعة بنقطة ومسافة، كما هو الحال فى القائمة ذات التعداد النقطى، سينقلك Shift+Enter تلقائيًا إلى الرقم التالى فى القائمة.

بعد ذلك، يمكن استخدام Block Quote لتمييز النص المهم وجعله أكثر وضوحًا فى الرسائل، يمكنك استخدامه عن طريق كتابة الرمز ">" متبوعًا بمسافة.

ستسهل هذه الاختصارات على المستخدمين تنسيق رسائلهم، خاصة إذا كانوا يستخدمون واتساب للاتصالات الرسمية، لذلك، فى المرة القادمة التى تريد فيها تنسيق ملاحظاتك بدقة أكبر أو تسليط الضوء على جزء من النص الخاص بك للتأثير، تذكر هذه الاختصارات.

واتساب واتس اب الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto