الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:47 مـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

منوعات

إيه هى دماغ الفشار؟ وما علاقتها بالاستخدام اليومى للموبايل؟

اليوم الاخباري

قد يشعر البعض بعدم القدرة على التركيز أثناء العمل، ربما قد يكون ذلك إشارة إلى المعاناة مما يسمى فى علم النفس بـ"دماغ الفشار"، حيث قال عالم النفس السريرى الدكتور دانيال جليزر، إن دماغ الفشار يعنى ميل انتباهنا وتركيزنا إلى القفز بسرعة من شىء إلى آخر، مثل فرقعة حبات الذرة، ولهذا سميت هذه الحالة باسم "دماغ الفشار"، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

وأوضح الدكتور دانييل أن الاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعى يشجع سلوك الدماغ من خلال توفير تدفق مستمر من المحفزات، مثل الإشعارات والمشاركات الجديدة والإعلانات والمزيد، وكلها تتنافس على جذب انتباهنا، وهذا يهيئ أدمغتنا للتعود على الإلهاءات المتكررة والإشباع الفورى وتوقعها، ونتيجة لذلك، تصبح الأنشطة التى تتطلب تركيزًا مستمرًا مثل القراءة أو مشاريع العمل أو المحادثات الشخصية أكثر صعوبة.

وأشار إلى أن الحل يكمن فى تجنب التعامل مع التكنولوجيا لوقت معين، والتركيز على القيام بمهمة معينة، وحذف التطبيقات بشكل دورى، ما يساعد فى استعادة السيطرة والتركيز.

ونصح التقرير أيضاً باستخدام الهاتف المحمول لغرض معين، وتصفح مواقع التواصل الاجتماعى لتحقيق هدف معين أيضاً، وقال معالج التنويم المغناطيسى وعالم النفس آرون سورتيس: "إذا كان هاتفك أو وسائل التواصل الاجتماعى تسيطر على حياتك، فيجب أن تحصل على استراحة لمدة ثلاثة أيام على الأقل.. هذا هو الحد الأدنى من الوقت الذى ستشعر فيه بأى شكل من أشكال الفائدة، وبدلاً من ذلك فإن إنشاء مسافة مادية بين الشخص وبين هاتفه، قد يساعد فى ذلك أيضاً.

دماغ الفشار الموبايل الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto