اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الرياضة

أسباب تعاقد الأهلي السعودي مع بيتسو موسيماني.. تعرف عليها

اليوم الاخباري

أعلن النادي الأهلي السعودي، فجر الأحد، تعيين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدربًا جديدا للفريق، والذي يلعب في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

ويتولى موسيماني المنصب خلفا للأوروجواياني روبرت سيبولدي، في محاولة لإعادة أهلى جدة لدوري المحترفين، من أجل عودته لدوري المحترفين مرة آخرى.

وهناك عدة عوامل جعلت الجنوب أفريقي موسيماني هو الأبرز لتولي الأهلي السعودي، والذي يعتبر هو أول مدرب أفريقي غير عربي يتولى قيادة فريق سعودي.

الإدارة المؤقتة

هناك تقارير سعودية تؤكد أن السبب الرئيسي في تولي موسيماني قيادة الأهلي السعودي، وهو قصر فترة التعاقد، والتي تؤكد أن مدة العقد هو عام واحد فقط حتى نهاية الموسم الحالي 2022-2023.

ويأتي ذلك في ظل رغبة إدارة الأهلي في تعيين مدرب لنهاية الموسم، وليس لمدة موسمين، وهو ما تسبب في تعطيل المفاوضات مع مدربين آخرين.

إنجازات ونجاحات موسيماني

لا سيما إن موسيماني هو المدرب الأبرز في الوقت الحالي في أفريقيا، عندما كان مدربًا للأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي، حيث تُوج 3 مرات بدوري أبطال أفريقيا، الأولى في 2016 مع فريق بلده، وآخر مرتين مع المارد الأحمر في 2020 و2021.

موسيماني هو أفضل مدرب في قارة أفريقيا عن عام 2016، والمدرب الذي حقق برونزية كأس العالم للأندية مع الأهلي في 2020 و2021.

توج 5 مرات بالدوري الجنوب أفريقي، فهو في نظر إدارة الأهلي السعودي المنقذ لعودتهم مرة آخرى لدوري المحترفين.

رفض بعض المدربين

بالتأكيد واجه الأهلي السعودي صعوبة بسبب المدة الزمنية التي يريدوها لمدرب، مما تسبب رفض مدربين آخرين قيادة الفريق مما تسبب في وقوع الاختيار على موسيماني.

ويستعد الأهلي السعودي لمواجهة جدة، يوم 5 أكتوبر القادم، على ملعب مدينة الملك عبدالله، ضمن منافسات الجولة السادسة من مباريات دوري «يلو» السعودي.

يذكر أن الاهلي يحتل المركز السابع في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى (يلو) برصيد 8 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن الأخدود صاحب المركز الأول.

موسيماني اهلي جدة الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto