الأحد 5 ديسمبر 2021 04:37 مـ
«بطل ودايمًا مع مصر».. السيسي متحدثًا عن محمد صلاح في «قادرون باختلاف»قصص «جحود» من الآباء والأبناء أدمت قلوب المصريين.. هل انتزعت الرحمة من الصدور؟محمد صلاح يتحدث عن مشروع يفتتحه قريبًا في مصر: مبحبش نظام السبوبة أبدًابعد 24 ساعة من زفافها.. التحريات تكشف سر قفز عروس من الطابق الثالث في البدرشينبعد مشادة أفشة وزيزو في منتخب مصر .. تصريح حاسم من محمد الشناويمحمد صلاح يعلّق على خماسية الأهلي في شباك الزمالك بالقمةالسيسي يفي بوعده..الطفل المعجزة أحمد تامر يفتتح «قادرون باختلاف» بتلاوة القرآن الكريم«ترفض البكاء».. نضال الأحمدية تكشف تفاصيل مكالمة شيرين عبدالوهاب بعد طلاقها من حسام حبيبالقضاء الاداري يصدر قرار في دعوي تجميد فوز العامري فاروق في انتخابات الاهليمحمد بركات يوجه رسالة نارية إلى جماهير المصري البورسعيديمحمد صلاح يكشف عما حدث بينه وبين رونالدو قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتدالفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس :” قناة السويس تشهد العبور الأول لسفينة الحاويات EVER AIM وسفينة الركاب COSTA FIRENZE اليوم...
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

رئيس معهد الفلك: تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي

اليوم الاخباري

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي، خاصة و أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلزال والتابعة للمعهد تطورت بشكل كبير وهو ما يمكنها من رصد الزلازل بشكل مستمر وبدقة على مدار الساعة.

وأكد، القاضي خلال مؤتمر صحفي عبر تطبيق زووم، حرص المعهد على إصدار بيانات بصفة مستمرة عن الزلازل ساعد على تنبيه الناس لمتابعتها.

وعن تصنيف مصر ووضعها عالميا بين المناطق الأكثر عرضة للزلازل، أوضح أن مصر بعيدة كل البعد عن الأحزمة الزلزالية، حيث أن هناك 7 أحزمة زلزالية معروفة على مستوى العالم ومصر بعيدة عنها، ولكن مصر بقربها من بعض المناطق النشطة زلزاليا مثل خليج العقبة وخليج السويس والبحر الأحمر يجعلنا نتأثر ببعض الزلازل متوسطة القوى.

وأشار إلى أنه عقب زلزال 12 أكتوبر 1992 أنشئت مصر بعده الشبكة القومية للزلازل والتقليل من المخاطر لدراسة الوضع الزلزالي تتكون من اكثر 63 محطة زلازل حقلية تغطي كل أنحاء مصر تعمل جميعها بالطاقة الشمسية وأجهزه اتصالات ترسل لحظيا بياناتها بالقمر الصناعي للمركز الرئيسي بمقر المعهد ولخمس مراكز فرعية بـأسوان وبرج العرب والغردقة ومرسي علم والواحات بجانب أكثر من 17 جهازا مثبتا داخل انفاق السد العالي وعلى جسم خزان أسوان والمناطق المحيطة لقياس عجلة الزلازل.

وأوضح أن الشبكة تقوم بمتابعة النشاط الزلزالي للجمهورية على مدى 24 ساعة يوميا والتحليل الفوري لبياناته وتحديد توزيعاته الجغرافية وقوته.

وأضاف أن الشبكة القومية تتبع قسم الزلازل بـالمعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية وهو من ضمن 5 أقسام رئيسية للفلك وعلوم الفضاء والشمس والمغناطيسية الأرضية والتطبيقات المختلفة لفروع الچيوفيزياء ودراسة تحركات القشرة الأرضية.

زلزال مصر الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto