الأربعاء 29 يونيو 2022 06:10 مـ
النائب احمد دندش يطالب بانشاء كلية للحقوق بجامعة قناة السويس بالاسماعيليةمنفذ امان المطور بابوعطوة يواصل تقديم اسعار مخفضة على المنتجات الغذائيةحملة رقابية من تموين مركز الاسماعيليةوالطب البيطرى على المحلات بقرية نفيشةبسبب اقتباس اللحن..حذف مهرجان حمو بيكا «صاحبي الكويس» من يوتيوب«الداخلية» تعلن غلق نفق كارفور المعادي في الاتجاهين (التوقيت والطرق البديلة)على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟«الرقابة النووية» تمنح إذن إنشاء الوحدة الأولى بالمحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعةالسيسي: مصر ستظل دائمًا الشريك المحوري للبحرينعيار 21 يسجل 995 جنيها.. انخفاض قياسي بأسعار الذهب في نهاية تعاملات اليومتعرف على موعد رحيل أشرف بن شرقى من الزمالك رسميًا«سيطرة منخفض الهند الموسمى على البلاد».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وغدارفضا للعنف.. ائتلاف «فضا» يدعو نساء العالم العربي إلى الإضراب في 6 يوليو
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الاقتصاد

من اليوم زيادة في فاتورة الكهرباء .. نصائح جديدة لترشيد الاستهلاك داخل منزلك

اليوم الاخباري

تبدأ اليوم الخميس وزارة الكهرباء في تطبيق الأسعار الجديدة لـ فاتورة الكهرباء لعام 2021 بنسبة 13%، والتي ستقتصر على 5 شرائح الأولي من الاستهلاك المنزلي.

الأسعار الجديدة لشرائح فاتورة الكهرباء، والتي وبدأت وزارة الكهرباء تنفيذها من اليوم أول شهر يوليو.. ونشرح الخطوات التي يجب على المواطن اتباعها لتوفير أكثر من 25% من استهلاك الكهرباء في منزله.

موعد زيادة أسعار فاتورة الكهرباء 2021

الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء 2021 بدأت الكهرباء تطبيقها من اليوم الخميس وهي تبدأ من صفر إلى 50 كيلو وات 48 قرشا، ومن 51 إلى 100 كيلو وات 58 قرشا، ومن صفر حتى 200 كيلو وات 77 قرشا، ومن 201 إلى 350 كيلو وات 106 قروش، ومن 351 إلى 650 كيلو وات 128 قرشا، ومن6651 إلى ألف كيلو وات 140 قرشا ومن صفر إلى أقل 1000 كيلو وات 128 قرشا، ومن صفر لأكثر من 1000 كيلو وات 145 قرشا.

الفئات المعفاة من الزيادة في أسعار فاتورة الكهرباء 2021

الشريحة السادسة التي تستهلك من 651 إلى 100 كيلو وات، فسوف يتم الحساب بسعر 140 قرشًا للكيلو وات، الشريحة السابعة التي يتجاوز الاستهلاك فيها 100 كيلو وات فمازلت تحاسب بـ 145 قرشًا.

من الفئات المعفاة من الزيادة في أسعار الكهرباء هذا العام المحال والأغراض التجارية، فهي ثابت أيضا لمراعاة تداعيات كورونا التي تتعرض لها البلاد، كما يتم ثبيت أسعار شرائح الاستهلاكات الصناعية أيضا ستكون بنفس السعر العام الماضي.

طرق ترشيد الاستخدام لتوفير في فاتورة الكهرباء بعد زيادة 2021

- تجنب وضع الطعام وهو ساخن داخل الثلاجة، ويجب تركه حتى يبرد، مع غلق باب الثلاجة بإحكام.

- اختيار الديب فريزر الموفر أثناء الشراء، مع عدم ترك فراغات بالفريزر حتى لا يعمل الكمبروسر لفترة أطول، مما يتسبب في استهلاك الكهرباء.

ـ استخدام مكواة البخار في كي الملابس، ويجب تجميع الملابس المراد كيها مرة واحدة الأسبوع.

- إزالة الثلج المتراكم في الثلاجة حتي تعمل بكفاءة أقل لاستهلاك الكهرباء.

- غلي كمية المياه التي تحتاجها فقط، من خلال معايرة الكمية المطلوبة من المياه قبل الغلي.

- تشغيل سخان الكهرباء قبل استخدامه بـ 30 دقيقة فقط.

- يجب ترك مسافات كافية لا تقل عن 10 سم خلف الثلاجة والديب فريزر ومسافة لا تقل عن 5 سم عن اليسار واليمين بهدف زيادة مجال التهوية التي تسهم في تقليل استهلاك الكهرباء.

- عدم فتح الفرن أكثر من مرة وقت تجهيز الطعام حتي لا تنخفض درجة الحرارة، وبالتالي يستهلك طاقة أكثر.

- تشغيل المروحة بدلا من التكييف في حالة إذا كان الطقس غير قاس.

- بعد زيادة أسعار الكهرباء 2021 يجب تشغيل غسالة الملابس بكامل حمولتها بعد أن تبين أنها تستهلك نفس الكمية من الكهرباء.

اسعار الكهرباء الشرائح الجديدة
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto