الخميس 21 أكتوبر 2021 04:26 مـ
في شهر التوعية بسرطان الثدي.. إلى أين وصلت العلاجات؟أسهل ما يكون.. طريقة عمل فولية وسمسمية حلوى المولد في المنزلبالصور : محافظ الاسماعيلية واحمد دندش يتفقد ااعمال توسعة طريق السويس الزراعىاستقالة المدير الفني لمهرجان الجونةتداول تسجيل صوتي للرئيس الليبي الراحل معمر القذاقي قبل مقتله بساعاتالبنوك والبورصة تعاود العمل يوم الأحد المقبل بعد انتهاء عطلة المولد النبويالرئيس اللبناني: التحقيق في انفجار ميناء بيروت مستمر لتحديد المسئوليات وفقا للقانونرئيس معهد الفلك: تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي«الجمارك»: نستهدف تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة لتسهيل حركة التجارةوزيرة التضامن تكرم «جايكا» بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنمية الطفولة المبكرةعبير صبري وزوجها أيمن البياع على ريد كاربت الجونة السينمائيبتهمة «الاستهزاء بالرسول وإهانة الرئيس».. الحبس عامين لناشطة سياسية في الجزائر
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

«هاكر وجراب».. وزير التعليم يكشف وسائل الغش الجديدة في امتحانات الثانوية العامة

اليوم الاخباري

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدولة اطمأنت من خلال الامتحان التجريبي على قدرة الشبكات على إجراء امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الهدف من الامتحانات التجريبية الثلاثة الاطمئنان على قدرة الشبكات، مشيرا إلى أن البنية التحتية للتكنولوجيا خلال الامتحانات التجريبية نجحت بنسبة 99% والتصحيح إلكترونيا بهدف تفادي الأخطاء التكنولوجية.

وأوضح وزير التعليم أنه تم رصد عدد من الطلاب «هكروا التابلت» والبعض استعان بتابلت خارجي وتم وضعه في جراب تابلت الوزارة، وهناك أساليب تأمين ستتم في الامتحانات، وسيتم سحب التابلت من الطالب حال المخالفة، وسيفقد على الأقل سنة دراسية وهناك وسائل تأمين لمواجهة أساليب الغش المختلفة.

وشدد الوزير على أن إدخال أي محمول أو الغش الإلكتروني سيعاقب عليه الطالب بقانون الغش الجديد، وأنه مسموح فقط باصطحاب كتاب الوزارة داخل الامتحان، كما أنه ممنوع اصطحاب أي ملازم مطبوعة.

وأكد شوقي أن إجابة الأسئلة على (البابل شيت) فقط، وسيتم تسجيل حضور الطلاب في الامتحان على التابلت، كما سيتم إتاحة نسخة من الكتب المدرسية بصورة إلكترونية على التابلت للطلاب، مشددًا على أنه لا تغيير في جدول الامتحانات أو عدد الأسئلة أو وقت الامتحان المعلن.

وشدد الوزير على أن امتحان العام المقبل سيكون إلكترونيا بالكامل، مؤكدا أن نجاح التطوير هو أن يكون الطالب قادرا على الإجابة بالأسلوب الجديد وطريقة الأسئلة الجديدة ستغير من مستويات درجات الطلاب.

وأشار إلى أن بنوك الأسئلة ذات المستويات المتباينة في الصعوبة لا يمكن الحصول فيها على 100% كما في السابق.

وأوضح أن جهات سيادية تشرف على عملية الامتحانات، ولن يسمح بالاقتراب من المدارس التي بها امتحانات ثانوية عامة.

وأكد شوقي أن الرئيس السيسي يتابع بدقة مراحل عملية امتحانات الثانوية العامة، موجهًا الشكر لوزارة الصحة على خطتها الاستراتيجية للوقاية من كورونا.

التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة وزير التعليم
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto