الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:32 صـ
«قضاة الإسكندرية» يكشف تفاصيل محاولة «بلطجية» اقتحام مقر الناديوزير المالية الفرنسي: أجرينا مباحثات لتنفيذ الخط السادس للمترو.. واتفقنا على مشروعات للنقل بالإسكندريةالسيسي يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةعلى طريقة إريكسن .. هاري كين يخلع قلوب متابعي مباراة إنجلترا وكرواتياتعرف على الرسوم المتوقعة للسحب والاستعلام عن الرصيد عبر الـATM من أول يوليوتجديد حبس صفوان ثابت وسيد السويركي 45 يوما في «تمويل الإرهاب»سعرها 640 جنيها.. إصدار عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكيةالسيسي يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي ويتفقان على تعزيز الاستثمارات في السوق المصريبعد وصفه الإصلاح الاقتصادى بـ«الفاشل».. وزير المالية ينفعل على النائب أحمد فرغلأول تعليق من خالد أبوبكر عقب التحفظ على جميع محتويات «شقة الزمالك»: «موكلي ابن باشاوات»الإذاعة التونسية توضح وجهة فرجاني ساسي الجديدةيورو 2020.. هدف سترلينج يمنح الأسود الثلاثة انتصارًا استثنائيًا
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
الصحة

احترس | 3 ساعات من استخدام الهواتف الذكية تتسبب فى هذه المشكلات

اليوم الاخباري

حذرت دراسة من أن الاستخدام المعتدل للهواتف الذكية لمدة ثلاث ساعات يوميًا يزيد بشكل كبير من خطر زيادة الوزن أو السمنة لدى المراهقين، حيث بحث باحثون من جامعة كوريا عن ارتباطات بين استخدام الهواتف الذكية وزيادة الوزن والسلوكيات المتعلقة بالصحة بين حوالي 53000 مراهق.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون، أنه حتى قضاء ساعتين يوميًا عبر الإنترنت على جهاز مرتبط بالعادات غير الصحية مثل تناول المزيد من الوجبات السريعة وتقليل الفواكه والخضروات.

وقال الفريق إن الوقت الذي يقضيه الفرد أمام الشاشات قد يمهد الطريق للسمنة من خلال طرق مثل النوم المتقطع والتعرض لتسويق الطعام والأكل أثناء الاتصال بالإنترنت.

وتتزايد معدلات بدانة الأطفال في العديد من البلدان، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والمراهقون الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة مثل البالغين، مما يزيد من مخاطر المضاعفات الصحية بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب.

وقالت الباحثة وعالمة الأوبئة هانا أوه من جامعة كوريا في سيول: "أظهرت دراسات سابقة أن مشاهدة التلفزيون عامل مهم يزيد من خطر السمنة لدى الأطفال والمراهقين".

وأضافت، "لا يُعرف الكثير عن تأثيرات وقت الشاشة الحديث مثل استخدام الهاتف الذكي على النظام الغذائي والسمنة".

وأكدت، "تشير بياناتنا إلى أن كل من وقت استخدام الهاتف الذكي ونوع المحتوى قد يؤثران بشكل مستقل على النظام الغذائي والسمنة لدى المراهقين".

وحللت البروفيسور أوه وزملاؤها بيانات أكثر من 53000 مراهق تتراوح أعمار كل منهم بين 12 و18 عامًا، والتي تم جمعها من خلال الاستطلاع القائم على الويب لسلوكيات الشباب في كوريا.

وقارن الفريق استخدام الهاتف الذكي للمستجيبين مع مدى انخراطهم في كل من العادات الصحية مثل تناول الفاكهة والخضروات، بالإضافة إلى السلوكيات غير الصحية مثل تخطي وجبة الإفطار أو تناول الوجبات السريعة والوجبات السريعة.

ووضع الفريق أيضًا في الحسبان متغيرات مثل الوضع الاجتماعي والاقتصادي المعروف أنها تؤثر على معدلات السمنة وملكية الهواتف الذكية.

الهواتف مشكلات صحية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto