الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:57 صـ
«قضاة الإسكندرية» يكشف تفاصيل محاولة «بلطجية» اقتحام مقر الناديوزير المالية الفرنسي: أجرينا مباحثات لتنفيذ الخط السادس للمترو.. واتفقنا على مشروعات للنقل بالإسكندريةالسيسي يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةعلى طريقة إريكسن .. هاري كين يخلع قلوب متابعي مباراة إنجلترا وكرواتياتعرف على الرسوم المتوقعة للسحب والاستعلام عن الرصيد عبر الـATM من أول يوليوتجديد حبس صفوان ثابت وسيد السويركي 45 يوما في «تمويل الإرهاب»سعرها 640 جنيها.. إصدار عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكيةالسيسي يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي ويتفقان على تعزيز الاستثمارات في السوق المصريبعد وصفه الإصلاح الاقتصادى بـ«الفاشل».. وزير المالية ينفعل على النائب أحمد فرغلأول تعليق من خالد أبوبكر عقب التحفظ على جميع محتويات «شقة الزمالك»: «موكلي ابن باشاوات»الإذاعة التونسية توضح وجهة فرجاني ساسي الجديدةيورو 2020.. هدف سترلينج يمنح الأسود الثلاثة انتصارًا استثنائيًا
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
منتجات الصريدي

دراسة تكشف نتائج صادمة عن أعداد المدخنين

اليوم الاخباري

دعا خبراء إلى ضرورة حظر التدخين على جميع الصغار دون الحادية والعشرين من العمر، مؤكدين أن هذا الإجراء من شأنه أن ينقذ أرواح الملايين من الموت.

وأكدت دراسة جديدة أن عدد المدخنين يرتفع باستمرار على المستوى العالمي، حيث توصلت إلى أن ثلاثة أرباع المدخنين يشرعون في تدخين السيجارة الأولى في سن الحادية والعشرين.

وكشف الخبراء، حسب التقرير الذي نشرته صحيفة «الصن» البريطانية اليوم الجمعة، أن متوسط أعمار المدخنين هو التاسعة عشرة في الأحوال العادية، بينما يصبحون مدمنين لعادة التدخين في سن الخامسة والعشرين.

وأشار التقرير إلى الدراسة التي نشرتها مجلة «ذا لانسيت»، والتي قالت إن منع المراهقين من البدء في التدخين يعتبر «أمرا حاسما» في تغيير مسار ذلك الوباء أمام الجيل القادم.

ووجدت الدراسة أن عدد المدخنين ارتفع عالميا ليصل إلى 1.1 مليار شخص في 2019. بينما تسبب تدخين التيغ في وفاة7.7 مليون شخص بواقع حالة وفاة من بين كل خمسة حالات وفاة للذكور حول العالم.

ودعا الخبراء القائمون على الدراسة جميع الدول إلى التحرك لحماية الشباب، حيث أكدت مؤسسة «اش» لمكافحة التدخين أن رفع سن السماح بالتدخين حتى الحادية والعشرين من شأنه أن يحمي ملايين الأشخاص من «الإدمان القاتل».

وهو ما شددت عليه الرئيس التنفيذي للمؤسسة ديبورا ارنوت، والتي قالت إن رفع سن من يشترون السجائر حتى 21 عاما يعمل على حماية ما يزيد على 100 ألف شخص، من الإدمان القاتل الذي يقضى كثيرون أعمارهم في مكافحته، لافتة إلى أن ذلك يتحقق إذا تم تنفيذه في العام الأول فحسب.

التدخين المدخنين الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto