الأحد 19 مايو 2024 01:27 مـ
طرح مسلى صناعى على بطاقات التموين خلال شهر مايو.. اعرف الأسعارمستوطنون يغلقون مدخل مدينة القدس للمطالبة بعزل نتنياهو وإجراء صفقة تبادلأشعة وتر أكيليس تحسم مدة غياب على معلول عن الأهلى وتأكد غيابه أمام الترجىالأمم المتحدة: الرصيف العائم مهمته إكمال عمل المعابر البرية لإدخال المساعدات لغزةبعد تدشين تركمانستان تمثالا يصل ارتفاعه لـ80 مترا.. تعرف على أطول 10 تماثيل بالعالمالديوان الملكى السعودى: خادم الحرمين يجرى فحوصات طبية بالعيادات الملكيةاستاد القاهرة يفتح أبوابه للجمهور فى الثانية ظهرا لحضور نهائى الكونفدرالية2 مليون دولار تداعب الزمالك الليلة أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدراليةلجان المقاومة فى فلسطين: أى قوة أمريكية تتواجد بالرصيف العائم هدف شرعى لنامجلس النواب يحيل 10 مشروعات قوانين للجان النوعية.. قانون البناء الأبرزالأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجارىرئيس مجلس النواب: الجميع يتحدثون تحت القبة من المعارضة والأغلبية بحرية
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الأخبار

طقس حار على أغلب الأنحاء شديد الحرارة جنوبا.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة

اليوم الاخباري

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلاً ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين ومرسى علم ، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء .

ويتوقع أن يشهد اليوم اضطراب فى الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5 : 3 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 29 درجة.

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م ححدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

والشمس تدور في مدار ظاهري بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التي تظهر ثابتة في السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوي بزاوية، قدرها 23 درجة و 27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التي يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودي على مستوى مدارها، ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها بهذه الزاوية تحدث الفصول الأربعة.

الارصاد الطقس طقس اليوم الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto