الثلاثاء 16 أغسطس 2022 03:43 مـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الرياضة

على رأسهم محمد صلاح.. ماذا ينتظر اللاعبين المصريين المحترفين بـ«الميركاتو»؟

اليوم الاخباري

نجحت الكرة المصرية، في إعداد وتقديم العديد من اللاعبين المحترفين، بأكثر الدوريات الأوروبية نجاحًا، حيث بدأ محمد صلاح، نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي موسم 2021-22، مسيرته الكروية في نادي المقاولون العرب مثل رفيقه محمد النني، وتربى محمود حسن تريزيجيه، لاعب إسطنبول باشاك شهير التركي، داخل جدران النادي الأهلي، وانطلق الثنائي مصطفى فتحي ومصطفى محمد من نادي الزمالك، نحو الاحترف بالدوري السعودي والتركي.

ونظرًا لما حققه اللاعبين المصريين في الخارج مع أنديتهم الأوروبية، تزايد الاهتمام بهم، والتطلع لمعرفة أخر أخبارهم وموقفهم الحالي من فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وخلال السطور التالية، نسرد أخر تطورات لاعبينا المحترفين، بفترة «الميركاتو».

محمد صلاح

يعيش نجم ليفربول في الفترة الماضية، حالة من عدم الاستقرار المهني، ففي أخر أسابيع الدوري الإنجليزي، بدأت المفاوضات بين الدولي المصري وقلعة الريدز، والتي أعلن خلالها محمد صلاح، أنه يريد 500 آلاف جنيه إسترليني أسبوعيًا من أجل التجديد والبقاء داخل جدران آنفيلد، الأمر الذي قوبل بالرفض من إدارة الريدز.

واستمرت المحاولات بين محمد صلاح عبر وكيل أعماله وليفربول، من أجل المحاولة للوصول لحل يرضي الطرفين، في ظل تواتر العديد من الأخبار والتقارير الصحفية التي تفيد بأن محمد صلاح قدم وعدًا لبرشلونة الإسباني بالتوقيع لهم، بحسب ما نشرته «ميرور» البريطانية.

الأمر الذي بات من الصعب حدوثه بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الكتالوني، وفي حالة إصراره على ضم صلاح، سيتوجب عليه الانتظار للموسم المقبل، وقتما يصبح صلاح لاعبًا حرًا.

وكشفت تقارير صحفية، أبرزها شبكة «ذا صن» البريطانية، أن ليفربول بيت النية لرحيل محمد صلاح، وحدد سعر بيعه بـ 60 مليون جنيه إسترليني، وأكد التقرير أن ريال مدريد يترقب الموقف، لاسيما بعد فشل صفقة مبابي، قبل أن تؤكد صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، استبعاد ريال مدريد لمحمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، من حساباته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت الصحيفة أن مسئولى ريال مدريد، ينتظرون حسم مستقبل الخماسى دانى سيبايوس وماركو أسينسيو وماريانو دياز ولوكا يوفيتش وبورخا مايورال، من أجل تحديد هوية المهاجم الذي سيتم ضمه هذا الصيف.

وأكملت أن ريال مدريد يستبعد ضم محمد صلاح نجم ليفربول، وباولو ديبالا مهاجم يوفنتوس، ويبقى سيرجى جنابرى نجم بايرن ميونخ، هدفًا رئيسيًا للملكى داخل سانتياجو برنابيو.

محمد النني

جدد محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، تعاقده مع الفريق اللندني، لموسم واحد، مع خيار التمديد لعام إضافي بعدما أكد اللاعب المصري أنه لا يريد الرحيل إلى أي فريق خلال الفترة التي سبقت تجديد تعاقده، وكان تجديد االتعاقد بمثابة مكافأة للنني بعدما شارك بشكل أساسي بصفوف الفريق خلال مباريات الدوري، وأثبت بها جدارته واستحقاقه لأن يكون أحد الركائز الأساسية للجانرز.

محمود تريزيجيه

كشف تقرير صحفي تركي أن نادي طرابزون سبور بطل الدوري التركي، قد توصل إلى اتفاق مع أستون فيلا، من أجل التعاقد مع جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا، محمود حسن تريزيجيه، خلال الأيام الماضية.

ووفقًا لـ صحيفة «الصباح» التركية فإن طرابزون سبور توصل لاتفاق مبدئي مع أستون فيلا للتعاقد مع تريزيجيه نهائيًا، والذي كان معارًا في الموسم الماضي إلى باشاك شهير بقيمة 3.5 مليون يورو.

وتابعت الصحيفة أن تريزيجيه سوف يحصل على راتب سنوي قيمته 1.5 مليون يورو بالإضافة إلى مكافأة توقيع ليصل المبلغ إلى 2.2 مليون يورو.

وأكدت تقارير صحفية تركية، صدرت اليوم الأربعاء 29-6-2022، أن نادي طرابزون سبور ينتظر رد تريزيجيه النهائي لحسم قدومه، كما نشرت صحيفة «Fanatik» التركية، وأوضحت أن اللاعب سيكون الأعلى أجرًا في بالفريق، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن الموقف النهائي لتريزيجيه.

أحمد حجازي

يستمتع أحمد حجازي بالاستقرار مع فريقه اتحاد جدة السعودي، حيث لم يرتبط اسم اللاعب بالانتقال إلى أي فريق آخر خلال الفترة السابقة، إلا سوى بعض الأنباء التي ربطت حجازي بالعودة إلى النادي الأهلي، الأمر الذي تم نفيه فيما بعد بسبب راتب اللاعب الذي لم يستطيع الأهلي تعويضه عنه.

وخسر حجازي رفقة فريقه لقب الدوري السعودي، بعدما فاز فريق الهلال في أخر 3 جولات من البطولة ونجح في اعتلاء صدارة الترتيب لينتهي الأمر بتتويج الهلال باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

مصطفي فتحي

تردد اسم اللاعب وارتبط بالانتقال للنادي الأهلي المصري، في أخر أسابيع الدوري السعودي، الأمر الذي تم نفيه عبر السيد سليمان الفهيد المتحدث باسم التعاون السعودي، في تصريحات تداولتها العديد من الصحف المصرية.

حيث أبرز أحمد شوبير، خلال برنامجه الإذاعي تصريحات الفهيد: «مصطفي فتحي لاعب أساسي معانا، وكان وجوده مؤثر وفعال، وبخصوص عقد اللاعب، البعض روج لفكرة أن الزمالك وضع شرطًا في العقد بحيث لا يسمح لأي نادي مصري التعاقد مع مصطفى».

وأضاف شوبير على لسان سليمان الفهيد:«اللوائح لا تعترف بمثل هذه الشروط، فإذا انتهي عقد اللاعب، أو تم الفسخ بالتراضي، يحق للاعب أن ينضم لأي نادي يريده».

وحاليًا، لم يرتبط اللاعب بأي عروض مقدمة سواء من داخل مصر أو خارجها.

أحمد حسن «كوكا»

انتهت إعارة أحمد حسن كوكا لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني، مع الفريق التركي قونيا سبور، ولم تشر أي تقارير صحفية عن مستقبل اللاعب فيما هو قادم، الأمر الذي يرجح عودته إلى فريقه اليوناني الموسم المقبل.

وسجل كوكا، بقميص قونيا سبور، 8 أهداف وصنع 4، في 30 مباراة ضمن منافسات الدوري التركي.

عمر مرموش

لعب مرموش بقميص فريق شتوتجارت الألماني الموسم الماضي، على سبيل الإعارة من فولفسبورج، ونجح معهم في الهروب من خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية، في الأسبوع الأخير من عمر البطولة، وأكدت صحيفة «كيكر» الألمانية أن نادي شتوتجارت يريد الاحتفاظ بخدمات اللاعب، بعد انتهاء إعارته.

ويتبقى عام في عقد اللاعب مع فولفسبورج، ويتعين على شتوتجارت دفع القيمة المالية بعقد اللاعب من أجل الحصول على خدماته.

وكان هناك العديد من العروض لجناح منتخب مصر، من الدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب ما أكدت شبكة «بيلد»الألمانية، حيث كان هناك محادثات من فريقا أرسنال وتوتنهام، لكن لم يتم الاستقرار على الوجهة النهائية للاعب.

مصطفى محمد

وفقًا لصحيفة «TUMSPOR» التركية فإن نادي جالاتا سراي التركي يستهدف دفع قيمة التعاقد مع مصطفى محمد إلى نادي الزمالك والتي تقدر بـ4 مليون دولار، قبل يوم 1 يوليو المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصير اللاعب سيتم تحديده بعد دفع قيمة التعاقد، في ظل اهتمام أندية رين وتولوز الفرنسيان، بالحصول على خدمات مصطفى محمد في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

محمد صلاح ليفربول المحترفين الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto