اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

بدء امتحانات نهاية العام لطلاب الصف الثاني الثانوي

اليوم الاخباري

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2021/2022 بشكل مدمج إلكترونيا وورقيا داخل المدارس.

ووفقا لجداول الامتحانات المعلنة من قبل الوزارة يؤدى طلاب الصف الثاني الثانوى اليوم أسئلة امتحان اللغة العربية المقالية ورقيا بنسبة 30 % من الأسئلة في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى التاسعة صباحا، ثم يحصل الطلاب على استراحة لمدة 15 دقيقة، لتبدأ الأسئلة الإلكترونية لنفس المادة في الساعة التاسعة والربع وحتى الساعة الحادية عشرة والربع صباحا للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 70% من الأسئلة إلكترونيا.

وبالنسبة للفترة المسائية يؤدى الطلاب الامتحان الورقى في تمام الساعة الثانية عشرة والربع وحتى الواحدة والربع، وتبدأ الأسئلة الالكترونية في الساعة الواحدة والنصف وحتى الثالثة والنصف مساء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد الامتحانات إلكترونيًا لأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة ٧٠٪ وورقيا للأسئلة المقالية بنسبة ٣٠٪ يتخللهما استراحة.

وشددت الوزارة على أن تعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مراقبة ومؤمنة ومراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

وشددت الوزارة على أن تلحق المدارس غير المجهزة تكنولوجيا سواء (حكومية أو خاصة) على المدارس المجهزة تكنولوجيا ويعقد بها امتحان فترة مسائية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم منح طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقة مفاهيم ولن يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم مع التشديد على أن منصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

وشددت الوزارة على كافة مسؤولي اللجان بالتصدي للغش وتحقيق العدالة بين الطلاب وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل اللجان والالتزام بالسلامة المهنية وتخصيص مسافات التباعد بين الطلاب أثناء الامتحان والتنسيق مع المنطقة الصحية لإعداد خطة مرور الأطباء على المدارس خلال فترة الامتحانات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجداول البديلة الخاصة بامتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين قد يمنعهم حدوث أي عطل تقني من أداء الامتحان الإلكتروني في نهاية العام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 26 مايو 2022.

ووفقًا للجدول فإنه سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقيًا وتكون نوعية الأسئلة الاختيار من متعدد.

وشددت الوزارة على أنه إذا حدث أي عطل بالكهرباء أو جهاز التابلت أو الخادم المدرسي بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات) أثناء تواجدهم بلجنة سير الامتحان يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسؤول التطوير التكنولوجي باللجنة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الكشف النهائي لأسماء المدارس الخاصة المجهزة والمعتمدة من الإدارات لعقد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة أنها أتاحت الفرصة لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي، للدخول من مدارسهم لخوض تجربة أداء الامتحان من المدارس المعلنة.

من جانبه أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداد الوزارة وكافة المديريات التعليمية والمدارس المجهزة تكنولوجيا لبدء الامتحانات الإلكترونية لنهاية العام الدراسى الحالى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوي.

وأوضح شوقى أن منصة الامتحانات الإلكترونية المعدلة تعمل بكفاءة وتم اختبارها عدة مرات ولن تسمح بالغش الإلكترونى بأى حال من الأحوال.

امتحانات الصف الثاني الثانوي التعليم الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto