الثلاثاء 25 يناير 2022 07:28 مـ
في إطار الاحتفال بعيد الشرطة رئيس هيئة قناة السويس يقدم التهنئة لمدير أمن الإسماعيلية ويشيد بالدور الوطني للشرطة المصرية  احتفالا بالذكرى الـ ٧٠ لعيد الشرطة محافظ الإسماعيلية و قائد الجيش الثاني الميداني و مدير أمن الإسماعيلية يضعون أكليل الزهور علي النصب...خلال لقائه نظيره الجزائري.. تصريح جديد من الرئيس السيسي بشأن «سد النهضة»يترقب 4 أحداث هامة.. سعر الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 25 يناير 2022هل تضرب «هبة» مصر؟.. مدير مركز التنبؤات الجوية بـ«الأرصاد» يوضحالحكومة تقرر رفع سعر طن القمح 670 جنيها لتخفيف الأعباء عن الفلاحين«السياحة»: لا قرار بمنع النساء دون سن الـ40 من الإقامة في الفنادق بمفردهنوزير الدفاع الكويتي يصدر قرارا بشأن عمل المرأة في السلك العسكريشوبير يعلن إصابته بكورونارئيس الوزراء يصدر بيانًا عاجلًا بشأن «سد النهضة»السيسي يستقبل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بقصر الاتحاديةإنبي يعلن عن أولى صفقاته الشتوية
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الفنون

وفاة الفنان السعودى على الهويرينى بعد صراعه مع المرض

اليوم الاخباري

توفى مساء اليوم الخميس الفنان والمخرج السعودي على الهويريني، بعد صراع مع المرض. وقال ابن الفنان الهويرينى على "تويتر" إن والده توفى الخميس، وستقام عليه الصلاة فى جامع الراجحى غداً بعد صلاة الجمعة.

الهويرينى من مواليد 19 مايو 1945، وهو ممثل ومخرج ومفكر وشاعر سعودي، وأول سعودى يحصل على شهادة فى الإخراج السينمائى من هوليوود.

وبعد دراسة الإخراج السينمائى فى أمريكا عاد الهويرينى إلى السعودية، حيث عمل فى العديد من المجالات الفنية، منها مجال الهندسة الإذاعية والإخراجية، ولم يتوقف عند الإخراج بل شارك بالتمثيل فى بعض المسرحيات.

من أبرز أعماله "يوميات وضاح"، و"العود"، و"أبجد هوز"، و"الخادمة"، و"أحلام ضائعة"، ومسرحيا "تحت الكراسي"، و"آخر المشوار"، و"قطار الحظ"، و"الزئبق الأحمر".

وُلِدَ الهويرينى فى البدائع، وانتقل منها إلى الرياض، ودرس الإخراج السينمائى فى الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد تخرُّجه، عاد إلى السعودية حيث عمل فى عديد من المجالات الفنية، منها الهندسة الإذاعية والإخراجية، كما مثل فى عدد من المسرحيات".

وفاة الفنان السعودى على الهويرينى الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto