الثلاثاء 25 يناير 2022 06:52 مـ
في إطار الاحتفال بعيد الشرطة رئيس هيئة قناة السويس يقدم التهنئة لمدير أمن الإسماعيلية ويشيد بالدور الوطني للشرطة المصرية  احتفالا بالذكرى الـ ٧٠ لعيد الشرطة محافظ الإسماعيلية و قائد الجيش الثاني الميداني و مدير أمن الإسماعيلية يضعون أكليل الزهور علي النصب...خلال لقائه نظيره الجزائري.. تصريح جديد من الرئيس السيسي بشأن «سد النهضة»يترقب 4 أحداث هامة.. سعر الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 25 يناير 2022هل تضرب «هبة» مصر؟.. مدير مركز التنبؤات الجوية بـ«الأرصاد» يوضحالحكومة تقرر رفع سعر طن القمح 670 جنيها لتخفيف الأعباء عن الفلاحين«السياحة»: لا قرار بمنع النساء دون سن الـ40 من الإقامة في الفنادق بمفردهنوزير الدفاع الكويتي يصدر قرارا بشأن عمل المرأة في السلك العسكريشوبير يعلن إصابته بكورونارئيس الوزراء يصدر بيانًا عاجلًا بشأن «سد النهضة»السيسي يستقبل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بقصر الاتحاديةإنبي يعلن عن أولى صفقاته الشتوية
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الصحة

«اتخاذ إجراءات أكثر صرامة».. تصريح جديد من «الصحة» بشأن متحور «أوميكرون»

اليوم الاخباري

أكدت وزارة الصحة والسكان، وجود تنسيق كبير بين المعامل المركزية التابعة للوزارة، والمعامل البحثية بالجامعات، والمركز القومي للبحوث، لدراسة أي تحورات جديدة لفيروس كورونا والخروج بآلية واضحة لمواجهتها.

وقالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن وحدة التتبع الجيني تعمل على مدار الساعة لمدة 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع، بهدف رصد أي متحورات جديدة في الفيروس، وذلك بناء على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة.

تصريح جديد من «الصحة» بشأن متحور «أوميكرون»

وأضافت الجندي أن الإجراءات التي اتخذها المعامل المركزية والطب الوقائي خلال انتشار متحور «دلتا» مؤخرا، نجحت بشكل كبير في تأخير وصول المتحور إلى مصر لمدة شهور، وذلك بفضل إجراءات التسلسل الجيني المكثفة خلال تلك الفترة، مؤكدة أن هذه المرة مع المتحور الجديد سيتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة وتتبع جيني مستمر لرصد أي متحورات، مشيرة إلى أن جميع هذا الإجراءات تم عرضها على القائم بأعمال وزير الصحة خلال اجتماع معه أمس.

وأضافت الجندي أنه جرى التوجيه بزيادة تحاليل التسلسل الجيني لعينات المصابين بفيروس كورونا المستجد، والتي يتم إجراءها في المعامل المركزية للوزارة، كما سيتم التركيز على المحافظات السياحية في ظل تشديد الإجراءات الوقائية لمنع تسلسل متحور كورونا الجديد «أوميكرون».

كانت دول عدة أعلنت تسجيل إصابات داخل أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا «أوميكرون»، الذي رصد لأول مرة في جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه «مثير للقلق».

اوميكرون الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto