الثلاثاء 25 يناير 2022 07:58 مـ
في إطار الاحتفال بعيد الشرطة رئيس هيئة قناة السويس يقدم التهنئة لمدير أمن الإسماعيلية ويشيد بالدور الوطني للشرطة المصرية  احتفالا بالذكرى الـ ٧٠ لعيد الشرطة محافظ الإسماعيلية و قائد الجيش الثاني الميداني و مدير أمن الإسماعيلية يضعون أكليل الزهور علي النصب...خلال لقائه نظيره الجزائري.. تصريح جديد من الرئيس السيسي بشأن «سد النهضة»يترقب 4 أحداث هامة.. سعر الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 25 يناير 2022هل تضرب «هبة» مصر؟.. مدير مركز التنبؤات الجوية بـ«الأرصاد» يوضحالحكومة تقرر رفع سعر طن القمح 670 جنيها لتخفيف الأعباء عن الفلاحين«السياحة»: لا قرار بمنع النساء دون سن الـ40 من الإقامة في الفنادق بمفردهنوزير الدفاع الكويتي يصدر قرارا بشأن عمل المرأة في السلك العسكريشوبير يعلن إصابته بكورونارئيس الوزراء يصدر بيانًا عاجلًا بشأن «سد النهضة»السيسي يستقبل الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بقصر الاتحاديةإنبي يعلن عن أولى صفقاته الشتوية
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منوعات

انفجار جديد لبركان لابالما واستمرار تدفق الحمم.. وقلق من تشوه الأرض حوله

اليوم الاخباري

قالت صحيفة "إيه بى سى " الإسبانية، إن بركان كومبرى فيخا فى جزيرة لابالما الإسبانية يستمر فى الثوران، مع انفجار كبير مرة أخرى فى المخروط الذى تسبب فى تدفق سريع للحمم البركانية، وصل لأبواب منازل جديدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا الانفجار الجديد جعل العلماء فى حالة تأهب للتشوه الذى يواصلون ملاحظته على سطح الأرض بالقرب من البركان، حيث لا يتم استبعاد مراكز انبعاثات جديدة، التى دائما قريبة من المخروط الرئيسى، وتستمر الحمم البركانية فى التدفق عبر المناطق المتضررة .

وأوضحت الصحيفة، أن الحمم البركانية اتخذت مسارا مدمرا فوق منطقة غير متأثرة فى حى لاس مانشاس ، وسجلت الطائرات بدون طيار تدفق الحمم البركانية عند أبواب منزل مغطى بالرماد، وتم تدمير المنزل فى الصورة بسبب نهر الحمم البركانية ، مما أدى إلى جرف هذا المنزل داخل منطقة الحظر.

ولفت عالم البراكين ، روبين لوبيز ، إلى أنه في جزيرة لا بالما ، كان هناك 27 زلزالًا، منذ منتصف الليل وحتى الآن ، وهو ما يعكس انخفاض الهزات الأرضية فى الفترات الأخيرة.

وذكرت تقارير صحفية، أن السلطات الإسبانية تدرس حلا يوصف بـ"الأخطر"، من أجل إخماد بركان لابالما الذي بدأ فورانه منذ ما يقارب الشهرين، وما يزال مستمرا حتى الآن.

ويكمن الحل في تفجير البركان لإخماد ثورانه، لكن الأمر لا ينطوي على عواقب سالمة للجميع، بينما تشير الأدلة الجيولوجية إلى أن البركان قد يؤدي لسقوط 150 إلى 500 كيلومتر مكعب من الصخور في البحر، إذا حدث في المستقبل.

بركان لابالما الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto