الخميس 21 أكتوبر 2021 04:46 مـ
في شهر التوعية بسرطان الثدي.. إلى أين وصلت العلاجات؟أسهل ما يكون.. طريقة عمل فولية وسمسمية حلوى المولد في المنزلبالصور : محافظ الاسماعيلية واحمد دندش يتفقد ااعمال توسعة طريق السويس الزراعىاستقالة المدير الفني لمهرجان الجونةتداول تسجيل صوتي للرئيس الليبي الراحل معمر القذاقي قبل مقتله بساعاتالبنوك والبورصة تعاود العمل يوم الأحد المقبل بعد انتهاء عطلة المولد النبويالرئيس اللبناني: التحقيق في انفجار ميناء بيروت مستمر لتحديد المسئوليات وفقا للقانونرئيس معهد الفلك: تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي«الجمارك»: نستهدف تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة لتسهيل حركة التجارةوزيرة التضامن تكرم «جايكا» بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنمية الطفولة المبكرةعبير صبري وزوجها أيمن البياع على ريد كاربت الجونة السينمائيبتهمة «الاستهزاء بالرسول وإهانة الرئيس».. الحبس عامين لناشطة سياسية في الجزائر
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

التكنولوجيا

إزاي تعرف أن «الواي فاي» مخترق وما هي طرق حمايته؟ (فيديو)

اليوم الاخباري

كشف تامر محمد، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن كيفية حماية شبكة الواي فاي الخاصة بكل شخص، منعًا لزيادة الاستهلاك، والتعرض لاختراق البيانات عن طريق الشبكة.

قال «محمد» خلال تصريحات تلفزيونية لقناة «إكسترا نيوز»، السبت، إن شبكات الواي فاي هي عبارة عن شبكات هوائية موجودة في البيوت، أو شبكات هوائية مجانية تظهر للمستهلكين في الأمان العامة، لافتًا إلى أن الأخيرة تعد في منتهى الخطورة لأنها قد تكون شبكات وهمية لجذب المستهلك مما يؤدي إلى اختراق أجهزته.

أضاف: «أما شبكة الواي فاي الخاصة، سواء كانت منزلية أو خاصة بالمكاتب أو الشركات، فيجب اتخاذ خطوات تأمينية شديدة بخصوصها، لأنها إذا تعرضت للاختراق هذا يعني أن الشخص المخترق أصبح متصلا بكافة الأجهزة الموصلة بها سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو موبايل.

وعن طرق التأمين قال: «يمكن تفعيل خاصية إخفاء الواي فاي الموجودة في كل راوتر، وإدخال العناوين الخاصة بالأجهزة المسموح لها بالوصول إلى شبكة الواي فاي، وفي هذه الحالة لن تظهر شبكة الواي فاي لأي جهاز خارج إطار العناوين المضافة لجهاز الراوتر»، مضيفًا «في حالة وجود شخص يمكنه تحديد عناوين الأجهزة، يمكن تخصيص IP للوصول لشبكة الواي فاي».

تابع: «إذا كانت الخطوات السابقة فيها صعوبة فنية على المستخدم ويصعب تطبيقها، نلجأ لوضع كلمة سر معقدة للشبكة وعدم الاكتفاء بكلمة السر الخاصة بالشركة، على أن تكون كلمة السر الجديدة لا تقل عن 16 حرفا مضاف إليها أرقام وحروف وعلامات منثل»@، *، #«وغيرهم».

ولاكتشاف ما إذا كان جهاز الراوتر معرض للاختراق أم لا، قال: «فصل كل الأجهزة من شبكة الواي فاي، ثم نتابع اللمبة الخاصة بالراوتر وإذا كانت تنير وتنتطفئ بكثرة، إذن هناك استهلاك من قبل أجهزة أخرى».

واي فاي اختراف الواي فاي الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto