الإثنين 29 نوفمبر 2021 10:28 صـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الرياضة

«الأميرة السمراء» و«المارد الأحمر» قصة عشق لا تنتهى

اليوم الاخباري

يسجل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى الظهور الـ 14 له في نهائى دورى أبطال إفريقيا، حينما يلتقى مساء اليوم كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، مواصلا تحطيم الأرقام القياسية في البطولة الإفريقية كالأكثر تتويجًا للبطولات القارية حال تحقيق الفوز بالبطولة العاشرة على حساب بطل جنوب إفريقيا، والذى سبق وواجه في نهائى كأس السوبر موسم 2002 وتوج الأهلى باللقب بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

ورحلة العشق بين الأميرة السمراء والمارد الأحمر في بلوغ النهائى بدأت عام في عام 1982، وتأهل النادى الأهلى للمباراة النهائية وتوج بعد الفوز على فريق اشانتى كوتوكو 4-3 بمجموع المباراتين، وفى العام التالى تأهل الأهلى للمباراة النهائية ولعب أمام اشانتى كوتوكو الغانى وخسر الأحمر اللقب بنتيجة 0- 1 بمجموع المباراتين. وفى موسم 1987 لعب الأهلى المباراة النهائية أمام الهلال السوادنى وتوج الأحمر باللقب بعد الفوز بنتيجة هدفين دون رد في مجموع المباراتين.

وبعد غياب ومقاطعات لفترة طويلة، ضرب الأهلى موعدا جديدا مع بطولته المفضلة في 2001، ولعب أمام ماميلودى صن داونز وحقق اللقب بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

وشهد موسم w w قمة توهج الأهلى، وتوج بلقب دورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على النجم الساحلى التونسى بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، وحافظ على اللقب في العام التالى فريق الأهلى وحقق لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على منافسه الصفاقسى التونسى في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، وتأهل للمرة الثالثة على التوالى أمام النجم الساحلى وخسر الأحمر اللقب بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

وفى 2008 خاض فريق الأهلى مباراة نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا أمام القطن الكاميرون، وحقق الأحمر اللقب بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

وموسم 2012 توج النادى الأهلى بلقب دورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجى التونسى بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وفى الموسم التالى لعب مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقى وحقق الأحمر اللقب بعد الفوز بنتيجة 3-1.

وفى 2017 خسر فريق الأهلى لقب دورى أبطال إفريقيا بنتيجة 1- 2.

وتكرر الأمر نفسه 2018 وخسر لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا أمام الترجى التونسى بخسارة 3- 4 في جموع المباراتين.

وفى 2019 ابتسمت الأميرة السمراء مجددا للنادى الأهلى وحقق أهم لقب في دورى أبطال إفريقيا في تاريخه بعد الفوز على غريمه التقليدى الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف.

الاهلي الاميرة السمراء
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto