الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:52 صـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

التعليم : تفتيش طلاب الثانوية العامة بالعصا الإلكترونية 3 مرات وفحص أجهزة التابلت

اليوم الاخباري

أكدت وزارة التربية والتعليم على استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش طلاب الثانوية العامة 3 مرات طبقا للآتي: أثناء دخول الطلاب، وداخـل لـجـان السير الفرعية من الساعة ٩.٢٠ وحتى الساعة١٠ قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات ۲ـ بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

وأشارت إلى ضرورة تكليف إخصائي التطوير بالتأكد من أن التابلت الموجود مع الطالب هـو التابلت المسـلـم لـه مـن الـوزارة (داخل المنظومة وغير مهكر وفي حاله اكتشاف أي جهـاز خـارج المنظومـة يـتـم سـحبه قبـل بـدء الامتحـان واذا بـدأ الامتحان يتم تحرير محضر بمعرفة الملاحظين).

ويؤدي اليوم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية الامتحانات في مادة اللغة العربية، وفق نظام التقييم الجديد بحيث يجيب الطلاب على جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد MCQ على البابل شيت، والذي سيتم تصحيحه إلكترونيا بدون تدخل عنصر بشري.

وطالبت الوزارة جميع الطلاب بالحضور قبل موعد الامتحانات بنحو 60 دقيقة للتفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، ولتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، ضرورة تسليم كراسات المواد غير المضافة للمجموع بعد الإجابة عليها منزلياً لرؤساء اللجان ليتم تصحيحها.

وفي حال عدم التسليم سيكون تقدير الطالب (عدم اجتياز)، وسيكون على رئيس اللجنة تحرير محضر إثبات حالة للطالب الذي لم يقم بتسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع وإرسالها للجنة النظام والمراقبة المختصة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، قائمة بالمحظورات داخل لجان الامتحانات حتى لا يتعرض الطلاب للمساءلة القانونية وهي:

اختراق أو تهكير التابلت وتحميل أي تطبيقات عليه وإخراجه خارج المنظومة المؤمنة، أو اصطحاب كتاب القواعد النحوية وقصة الأيام في امتحان اللغة العربية، أو دخول لجان امتحانات الثانوية العامة بالموبايل أو اخفاء سماعات البلوتوث أو أي سماعات تستخدم في الغش ،واصطحاب أي ملازم مطبوعة داخل لجان الامتحان، أو دخول لجنة الامتحان بدون ارتداء الكمامة الطبية، وكذلك الامتناع عن تسليم كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع.

ومحاولة الغش أو الشغب أو نشر الاسئلة والإجابات أثناء امتحانات الثانوية العامة ،أو التأخر عن موعد بدء الامتحان.

ولا يحق للفئات التي لم تتسلم (تابلت) «طلاب المنازل، والطلاب الباقون للإعادة»، الدخول إلى مقر اللجنة بأي أجهزة تابلت، أو تظليل أكثر من إجابة لنفس السؤال، أو عدم تظليل دائرة الاجابة بشكل كامل وواضح بالقلم الجاف، وكذلك الامتناع عن تسليم كراسة الاسئلة مع البابل شيت مع انتهاء الامتحان، وتعمد تمزيق أو إتلاف البابل شيت أثناء سير الامتحان، أو الاعتداء بأي شكل على المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان، أو كتابة كود الامتحان بشكل غير صحيح.

وأكدت الوزارة تطبيق قانون الغش على أي محاولة للغش، حيث يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات. كما تعد محاولة الشروع في عمل الأفعال السابقة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين.

امتحانات الثانوية العامة اللغة العربية
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto