الجمعة 20 مايو 2022 07:26 مـ
الوزراء: لا صحة لخفض مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدةبيان عاجل لـ«الصحة» حول «جدري القرود» واستعداد الوزارة للتعامل معهالنيابة الإدارية تطلب دفعة من الخريجين للتعيين في «وظيفة معاون» (التفاصيل كاملة)رابطةابناء ابوعطوة وتوابعها تشارك اهالى الخشاينة افتتاح مسجد الرحمةبعد طلب رابطة ابناء ابوعطوة وتدخل النائب ”دندش” محافظ الاسماعيلية يوافق على توسعة كوبرى مصرف الوادىبعد لقاء دندش :المحافظ يوجه بتشكيل لجنة لبحث طلبات الاهالى بمركز الاسماعيليةوفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري بأحد فنادق القاهرةرعب فى أوروبا بسبب جدرى القرود.. فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال على رأس القائمة.. الصحة العالمية: لم يتم تأكيد أي مصدر للعدوى بين...النيابة العامة تأمر بحبس متهمين من المعتدين على فتى من ذوي الهمم بطوخليفربول يطارد قمة تصنيف الأندية الأوروبية بفارق بسيط عن بايرن ميونخ المتصدرالسودان يستنكر بشدة تصريحات إثيوبيا حول منطقة الفشقةالعظمى بالقاهرة تنخفض لـ27 درجة.. اعرف درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

تناول المانجو أثناء الحمل يحمي من ارتفاع ضغط الدم ويدعم نمو طفلك

اليوم الاخباري

تحمل المانجو العديد من الفوائد الصحية فى الجسم، بجانب أنها تعد فاكهة مفضلة لدى الكثيرين، لأنها تحتوي على مزيج من المذاق الحامض والحلو، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ، مثل الحديد وحمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والماغنيسيوم.

وتعد المانجو خيارا صحيا جيدا للأمهات خلال فترة الحمل، نظرا لأنها تلعب دورًا فى الحفاظ على صحة الأم والجنين ايضا، طبقا لما ورد في موقع Dr health benefits.



فيما يلي فوائد تناول المانجو أثناء فترة الحمل:

1.تمنع فقر الدم خلال الحمل

تساعد المانجو فى منع حدوث الأنيميا وفقر الدم خلال الحمل لأنها غنية بعنصر الحديد اللازم لصحة الأم والجنين.


2.تسهم فى تطور الجنين

تحتوي المانجو على حمض الفوليك الأساسي لتطور الجنين، وخاصة نمو دماغ الجنين والجهاز العصبي في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، كما تساعد حمض الفوليك على منع عيوب الأنبوب العصبي التي قد تحدث في بداية الحمل.


3. منع الإمساك أثناء الحمل

المانجو غنية بالألياف الغذائية الضرورية للجهاز الهضمي، لذا يمكن أن تسهم في التغلب على أعراض الإمساك التي تشكو منها النساء الحوامل.


4.الوقاية من السرطان

لأنها غنية بفيتامين سي وتعمل كمضاد للأكسدة، كما أنها غنية بفيتامين ج الذى يحمى من السرطان .

ويسهم فيتامين سي من خفض خطر الولادة المبكرة.

5.تكوين عظام الجنين

المانجو غنية بفيتامين أ الذى يساعد في تكوين عظام وأسنان الطفل وهو ضروري لصحة عيون الطفل وجهاز مناعته، وإذا لم تحصل المرأة الحامل على ما يكفي من فيتامين أ أثناء الحمل ، فستكون هناك مشكلة في الرؤية لطفلها.


6.تساعد فى نمو الجهاز العصبي للجنين

تسهم المانجو أثناء الحمل في نمو دماغ الجنين والجهاز العصبي لأنها غنية بفيتامين ب 6 الضروري للجهاز العصبي للطفل ولتكوين خلايا الدم الحمراء.

المانجو الحمل الصريدي نمو الطفل
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto