السبت 16 أكتوبر 2021 05:15 مـ
الإدارية العليا: لا يجوز للأطباء والصيادلة وهيئات التمريض الامتناع عن «التكليف»السيسي: إعادة «تنظيم الدعم» توفير في الاتجاه الصحيحاشتراكات المترو للطلاب.. الأسعار والأوراق المطلوبة وموعد الانتهاء3 طلاب إعدادي يشعلون النيران في المدرسة انتقامًا من المدير بكرداسةانتعاشة بسيطة في إيرادات الأفلام السينمائية الجمعة.. بالتفاصيل والأرقامتأجيل محاكمة رئيس شركة «سينا كولا» بـ«التهرب الضريبي» لـ20 نوفمبرموعد مباراة الأهلي والحرس الوطني اليوم والقنوات الناقلة المفتوحة والتشكيل والمعلق والزي والحكمترتيب ليفربول في الدوري الانجليزي اليوم 16 - 10- 2021 بعد خماسية واتفوردمدمرة «البرز» تتصدى لهجوم القراصنة في خليج عدنالإعدام لسائق والمؤبد لنجله في اتهامهما بالقتل والشروع فيه ببولاق الدكرورليفربول ضد واتفورد.. صلاح يواصل التألق وهاتريك برازيلي استثنائيمصاريف تجديد رخصة سيارة ملاكي في المرور 2021 .. لا توجد فترة سماح واحذر الغرامة
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

كيفية علاج ومنع ظهور الحبوب على الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع

اليوم الاخباري

يعتبر الشمع طريقة سريعة لإزالة الشعر من معظم مناطق الجسم، ولكن من الشائع ظهور نتوءات على الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع، حيث يلاحظ العديد من الناس نتوءات صغيرة حمراء على الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع مباشرة.

ونشر موقع "ميديكال نيوز توداى" بعض الأسباب المحتملة لظهور النتوءات بعد إزالة الشعر بالشمع، بالإضافة إلى بعض خيارات العلاج ونصائح الوقاية.

• الأسباب المحتملة للنتوءات بعد إزالة الشعر بالشمع

- التهاب الجلد التماسي والتهاب الجريبات والشعر الناشئ، حيث يحدث التهاب الجلد التماسي بسبب رد فعل تحسسي أو تهيج.

- شعر ينبت للداخل

يمكن أن يسبب الشعر الناشئ نتوءات مثيرة للحكة ومؤلمة في بعض الأحيان تشبه البثور على الجلد.

- يعتبر الصابون والمنظفات المعطرة من المسببات الشائعة، ولكن الشمع وأي مواد كيميائية يحتوي عليها قد تساهم أيضًا في التهاب الجلد التماسي.

- يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الضيقة جدًا التي تحك بصيلات الشعر إلى مزيد من التهيج وقد يؤدي إلى تفاقم الحالة.

ووفقًا لإحدى الدراسات التي نُشرت في المجلة الدولية للأمراض الجلدية، فإن 28 امرأة أصبن بالتهاب الجريبات بعد إزالة الشعر بالشمع، كان 100% منهن قد أزلن شعر أذرعهن بالشمع، حيث استنتج المؤلفون أن الشخص أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الجريبات في أجزاء أطرافه الأقرب إلى الجسم، مثل الفخذين والذراعين.

• طرق العلاج

- تطهير الجلد

يمكن أن يساعد استخدام صابون لطيف وماء دافئ لتطهير الجلد وتقليل المهيجات.

- استخدام الكمادات الباردة

يمكن أن يساعد وضع الكمادات الباردة على المنطقة المصابة في تهدئة التهيج وتقليل النتوءات بعد إزالة الشعر بالشمع، حيث يمكن لأي شخص أن يرش الماء البارد على منشفة ويضعها على الجلد.

- ارتداء ملابس فضفاضة

يجب الحرص على عدم ارتداء ملابس ضيقة لمدة يوم إلى يومين بعد إزالة الشعر بالشمع، حيث يمكن أن يساعد ذلك في منع الألياف من الاحتكاك بالجلد والتسبب في تهيجه.

- استخدام الكمادات الدافئة

تعتبر الكمادات الدافئة مفيدة للشعر الناشئ، حيث يمكنها أن تساعد في فتح المسام وإفراز الشعر الناشئ.

- استخدام المرطبات الخالية من العطور

يمكن أن يساعد تطبيق المرطبات الخالية من العطور، مثل هلام الصبار، على تهدئة البشرة المتهيجة بعد إزالة الشعر بالشمع وتقليل الالتهاب.

الحبوب ازالة الشعر الشمع الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto