الثلاثاء 24 مايو 2022 01:40 صـ
اكاديمية اكفأ الحاصلة على رخصة الاتحاد المصرى تبدء نشاطها بنادى ابوشحاتةدندش يطالب محافظ الاسماعيلية بايجاد حل سريع وجذرى لازمة المياة الجوفية بقرية الحجازارتفع 5 جنيهات.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 22 مايو 2022بالأرقام.. أحمد حلمي لم يدخل التاريخ بـ«واحد تاني»بعد «صدمه 4 أشخاص بسيارته».. إخلاء سبيل مصطفى هريدي بكفالة 10 آلاف جنيهتجنبًا للإيقاف من بداية يونيو .. 4 خطوات لصرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمولقفزة في درجات الحرارة.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس حتى السبت القادم (تفاصيل)إيسترن كومباني يُخطر رابطة الأندية بموافقته على تأجيل مباراة الأهليبث مباشر.. مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي (0-0)«السياحة» تعلن معاقبة 9 شركات خالفت قانون البوابة المصرية للعمرة (تعرف على العقوبات)تأجيل محاكمة متهمين بقضية «شقة الزمالك» لــ 25 مايو للمرافعةمحكمة قنا الاقتصادية تقرر تأييد قرار التحفظ على أموال وممتلكات مستريح أسوان
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

السياسة

فرنسا تكشف موعد وصول 54 طائرة رافال إلى مصر

اليوم الاخباري

كشف إيرفيه جرانجان، المتحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية، موعد تنفيذ العقد الخاص بـ30 طائرة رافال، الذي جرى توقيعه بين القاهرة وباريس.

وقال جرانجان إن التوريد سيدخل في الغالب حيز التنفيذ في الصيف وسيسمح بإمداد مصر بـ30 طائرة رافال جديدة سيجرى تسليمها في الفترة من 2024 إلى 2026، بالإضافة لـ24 طائرة رافال، تم الاتفاق عليها من قبل 2015.

وقال المتحدث باسم باسم وزير الدفاع الفرنسية خلال حواره على قناة إكسترا نيوز، إن هناك تدريبات عسكرية مشتركة بين القاهرة وباريس، والدولتين في احتياج مستمر للتقارب أكثر وأكثر وتقوية التفاعل المشترك، ولهذا يتم إجراء التدريبات المشتركة بصفة دورية، والقوات الجوية منذ عدة أيام وفي بداية مايو، ومن خلال حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديجول ومعها الفرقاطاتان شيفاليه بول وبروفونس قامتا بتدريب مشترك في البحر الأحمر، بمشاركة الفرقاطة الشبح «الفاتح».

كما ذكر أنه في بداية مارس الماضي تم إجراء تدريب مشترك بين القوات البحرية المصرية والفرنسية، كما قامت فرنسا بإشراك حاملة مروحيات من طراز مسترال، ودائما في نطاق القوات البحرية كان هناك التدريب البحري المشترك ميدوزا وبالطبع شاركت فيه القوات البحرية الفرنسية والمصرية والإماراتية واليونانية، وهذا العام شاركت طائرات رافال فرنسية بجوار المقاتلات المصرية، ومنذ عدة أيام، وفي إطار التدريب المشترك رمسيس، قامت طائرات رافال والتي أقلعت من حاملة الطائرات الفرنسية شال ديجول بالتدريب إلى جوار الرافال والـ إف 16 المصرية.

فرنسا رفال مصر
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto