الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:52 مـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

اعرف سبب شعورك بالانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة

اليوم الاخباري

غالبًا ما يتم وصف السلطات النيئة على أنها خيار صحي ومليء بالعناصر الغذائية والألياف، ومع ذلك، يعاني بعض الأفراد من عدم الراحة مثل الانتفاخ بعد تناولها.

أوضحت الدكتور مفيدة الشلقانى استشارى التغذية العلاجية والإكلينيكية كلية الطب جامعة القاهرة، أنه في حين أن السلطات مفيدة للصحة بشكل عام، فإن فهم الأسباب الكامنة وراء الانتفاخ بعد السلطة يمكن أن يساعد في إدارة هذه المشكلة والتخفيف منها.

وأشارت استشارى التغذية إلى أن أسباب الانتفاخ بعد تناول السلطات النيئة، تشمل المحتوى العالى من الألياف عند بعض الأشخاص يمكن أن تسبب الانتفاخ والغازات، ويحدث هذا لأن البكتيريا الموجودة في الأمعاء تخمر الألياف، وتنتج الغازات في البن نتيجة لذلك، أيضًا بسبب أن مكونات السلطة من الخضراوات تحتوى في الغالب على كربوهيدرات معقدة مثل البروكلي والقرنبيط والكرنب بروكسل، حيث تحتوي هذه الخضروات على الرافينوز، وهو نوع من السكر لا يستطيع الإنسان هضمه بمفرده.

بالإضافة إلى المكونات فأن المضغ السليم أمر بالغ الأهمية لعملية الهضم ، فعندما تأكل السلطات النيئة بسرعة أو دون مضغ جيد، تدخل جزيئات الطعام الكبيرة إلى الجهاز الهضمي، مما يتطلب المزيد من الجهد لتكسيرها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التخمر بواسطة بكتيريا الأمعاء، مما يسبب الانتفاخ والغازات.

أيضًا من ضمن الأسباب التي تجعل السلطة سبب في الشعور بالانتفاخ هو المحتوى من التتبيلة والكريمات المضافة إلى السلطة نفسها التي تساهم بشكل كبير في الشعور بالانتفاخ، خاصة إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

وأشارت إلى أن بعض الأشخاص تعتمد على تناول السلطة بكميات كبيرة اعتقادا منهم أنها صحية مما يؤدي إلى الانتفاخ وعدم الراحة، فعلى الرغم من أن السلطات النيئة صحية، إلا أنها يمكن أن تكون مشبعة تمامًا بسبب محتواها العالي من الألياف، وتناول كميات كبيرة جدًا من السلطات يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الانتفاخ والغازات.

السلطات النيئة الانتفاخ الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto