الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:55 مـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الصحة

مش بس الحمل.. أسباب اضطرابات الدورة الشهرية وتأخيرها

اليوم الاخباري

اضطراب الدورة الشهرية وانقطاعها في كثير من الأحيان، قد يكون من أكثر الاضطرابات التي تعانى منها الكثير من السيدات والفتيات في مراحل مختلفة من العمر.

وفقًا للدكتورة ابتسام احمد استشارى التناسلية قصر العينى، فإن الكثير من الأسباب والعوامل يمكن من خلالها أن تضطرب وتتغير دورة المرأة الشهرية، من شهر إلى آخر وفى أوقات مختلفة أيضًا، فالحمل هو أول وأهم الأسباب بحيث تختفى الدورة مع أول شهر للحمل وبدء تكون الجنين، وبعض الفتيات والسيدات اللاتى يعانين من مشكلات صحية أو أمراض مختلفة قد يصبحن عرضة لتأخر الدورة الشهرية أو انقطاعها بشكل مفاجئ، ومن بينها اضطرابات وأمراض الرحم كمشكلات البطانة المختلفة، فضلا عن مشكلات أكياس الرحم وتكيسات المبيض، ونصحت بضرورة العرض على مختص إذا ما عانت المرأة من اضطرابات بالدورة الشهرية لمعرفة الأسباب وحلها وعلاجها.

وفى السياق ذاته أكد تقرير نشر في موقع بيزنيس إنسايدر أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤثر على الدورة الشهرية وتسبب تأخرها، منها، وسائل تحديد النسل ومنعه قد تسبب هذا العرض في الشهور الأولى من استخدامها.

وأضاف التقرير أيضًا أن بعض السيدات اللاتى اقتربن من مرحلة انقطاع الطمث وسن اليأس، قد يعانين من بعض الانقطاعات غير المنتظمة للدورة الشهرية، وكذلك مرحلة البلوغ عند الفتيات التي تضطرب فيها الدورة الشهرية، إضافة للعوامل النفسية كالضغط والتوتر النفسى والاضطربات النفسية.

اسباب اضطرابات الدورة الشهرية الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto