الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:49 مـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

فوائد شرب القهوة السوداء منها تقليل خطر الإصابة بالأمراض

اليوم الاخباري

أكد الخبراء أن القهوة مشروب صحي إذا تناولتها بدون سكر أو حليب، ونصحوا بشرب 3-5 أكواب من القهوة السوداء في اليوم، حيث يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وتليف الكبد والسكري من النوع الثاني، في هذا التقرير نتعرف على فوائد القهوة السوداء، بحسب موقع "تايمز ناو".

القهوة السوداء - ثلاثة أكواب على الأقل يوميًا، بدون سكر، بدون حليب تعمل على تحسين مؤشرات وظائف الكبد - أي أنها تقلل من مشاكل الكبد مثل الكبد الدهني ، كما أنها تقلل من تطور الكبد الدهني إلى مرض الكبد المزمن، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد.
الفوائد الصحية للقهوة السوداء

وفقًا للدراسات العلمية، تشمل بعض الفوائد الصحية المحتملة للقهوة السوداء ما يلي:

تقول العديد من الدراسات أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وخاصة سرطان الكبد وسرطان بطانة الرحم المميت
يحمي من حالات التنكس العصبي

بسبب وجود الكافيين، يتم استخدام القهوة لتعزيز اليقظة. ولهذا السبب، يتوقع العديد من الباحثين ما إذا كان هذا المشروب يمكن أن يحمي من مرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

قالت الدراسات أن القهوة السوداء تحمي من تطور مرض باركنسون.

القهوة تحمي أيضًا من سرطان الكبد وتليف الكبد، وهو نوع من أمراض الكبد المزمنة في مرحلة متأخرة والتي تتميز بالتليف، والذي يسبب تندب وموت أنسجة الكبد في نهاية المطاف.
يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري

وفقا لدراسات مختلفة، فإن شرب 3-4 أكواب من القهوة السوداء يوميا يحمي من مرض السكري من النوع 2، ربما بسبب محتوى المشروب من الكافيين وحمض الكلوروجينيك.

في حين أن الأشخاص الذين لم يتناولوا القهوة مطلقًا أو نادرًا ما كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، إلا أن الخطر انخفض مع كل كوب إضافي (240 مل) من القهوة يتم استهلاكه يوميًا، وصولاً إلى 6 أكواب (1.4 لتر) يوميًا.

ويقول الباحثون أيضًا أن تناول القهوة منزوعة الكافيين يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري.

فوائد شرب القهوة السوداء الامراض الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto