الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:47 مـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

أضف زيت الزيتون لوجباتك كل يوم لخفض الكوليسترول

اليوم الاخباري

أوصت خبيرة تغذية بريطانية بضرورة الطهي بزيت الزيتون لخفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث يعتبر هذا الزيت رائعًا لدعم صحة القلب والأوعية الدموية، ويجب أن يكون الزيت المفضل لك في طهى الطعام، وفقا لـ ديلي إكسبريس

وقالت لوسيا ستانسبي، أخصائية التغذية، إن زيت الزيتون من الزيوت الصحية الرئيسية في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط، والذي يُعرف بأنه نظام غذائي رائع لدعم صحة القلب والأوعية الدموية.

وأضافت لوسيا: "تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون على خفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة [الكوليسترول الضار]، بينما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تقليل الالتهاب.

وأشارت إلى أن زيت الزيتون يخفض ضغط الدم، ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة القلب.

هناك الكثير من الأبحاث حول فوائد زيت الزيتون ومحتواه من الدهون، وهو أمر يتفق عليه معظم المتخصصين في الرعاية الصحية.

تسلط الأبحاث العلمية الضوء أيضًا على المحتوى العالي لمضادات الأكسدة في زيت الزيتون، والذي يشارك أيضًا في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

وقد قام أحد التقارير العلمية، المنشور في مجلة Frontiers in Nutrition عام 2022، بتحليل 13 دراسة موجودة حول تأثير زيت الزيتون على صحة القلب والأوعية الدموية.

ارتفاع استهلاك زيت الزيتون أدى إلى انخفاض كبير في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد بحث منفصل، نُشر في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، أن تناول أكثر من نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

زيت الزيتون خفض الكوليسترول الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto