اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

محافظات

حياة كريمة فى البلد.. مشروعات تدخل مرحلة التشغيل داخل قرية فارس بأسوان والانتهاء من 10 مشروعات بنسبة 100%

اليوم الاخباري

"بلدنا فى تطورات كبيرة بتحصل على يد الرئيس".. هكذا عبر أهالى قرية فارس التابعة لمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، عن سعادتهم بالمشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى اعتبروها أحدثت طفرة غير مسبوقة بالقرية.

وأكد أهالى فارس، أن القرية كانت محرومة من العديد من الخدمات بسبب موقعها الجغرافى واعتمادها فى السابق على المعدية النيلية للعبور إلى الجهة الأخرى من النهر والحصول على الخدمات فى أقرب مدينة وهى كوم أمبو، وكانت القرية ينقصها العديد من الخدمات حتى جاءت مبادرة الرئيس لتوفر هذه الخدمات فى كافة المجالات مثل الصحة والتعليم والمصالح الحكومية والخدمات الزراعية والبنية التحتية وغيرها.

وأشاروا إلى أن القرية الآن بعد تنفيذ عدد من المشروعات والانتهاء منها وتشغيلها تجريبياً أصبح هناك واقع متغير ومستقبل أفضل فى الحصول على الخدمات بعدما وفرت هذه الخدمات الوقت والجهد على أبناء القرية وساعدتهم فى الحصول على متطلباتهم من داخل القرية نفسها دون الحاجة إلى مشقة الانتقال وبُعد المسافة.

من جانبه، قال ناجح مصطفى، رئيس وحدة حياة كريمة التابعة لمحافظة أسوان، إن هناك متابعة دورية لنسب ومعدلات التنفيذ الجارية بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة"، مشيراً إلى وجود 26 مشروعاً يتم تنفيذها بقرية فارس التابعة لمركز كوم أمبو، والتى تضم 9 توابع بإجمالى 17 ألف نسمة.
وأكد ناجح مصطفى، أنه تم الانتهاء من 10 مشروعات بنسبة 100% وبدء التشغيل التجريبى لها وتضم مشروعات لإنشاء مدارس ومكتب بريد ووحدة طب أسرة، بجانب مشروعات تبطين ترع، وإحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب، مشيراً إلى أن هناك 12 مشروعاً تراوحت نسب التنفيذ بها ما بين 90 إلى 98 %، وتضم مشروعات إنشاء مجمعات خدمية وزراعية، ومحطة للمعالجة، ولوحة توزيع الكهرباء، وأيضاً إنشاء عدد من العمارات والوحدات السكنية.

وأشار، إلى الالتزام بتعليمات محافظ أسوان برفع مستويات العمل لتلافى كافة الملاحظات المرصودة وتذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول، علاوة على عدم التهاون وعدم السماح بأى تأخير فى البرامج الزمنية المحددة مع سرعة استبدال المقاولين والشركات المتقاعسة لضمان الانتهاء من جميع المشروعات والبدء فى تشغيلها لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية بالشكل المطلوب.

من جانبه، صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأن مشروعات المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى، حياة كريمة" تشهد معدلات إنجاز فى كل يوم على أرض محافظة أسوان، مضيفاً أنه بعد توجيهات الرئيس السيسى تم ضم جميع قرى ومراكز المحافظة للمبادرة الرئاسية بإجمالى 5 مراكز و39 قرية رئيسية و116 قرية فرعية و380 نجعا وكفرا وتابعا.

وأكد محافظ أسوان، أنه يجرى تنفيذ 1231 مشروعا بمختلف قطاعات العمل العام بتكلفة إجمالية 26.8 مليار جنيه، وتم الانتهاء من 612 مشروعا بتكلفة 3,5 مليار جنيه، فيما يجرى العمل بعدد 619 مشروعا أخرى بتكلفة مالية تصل إلى 23.2 مليار جنيه، وهو الذى يتوازى مع 19 مشروع للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية.
وعلق قائلاً: "لا ننسى بأن ما تحقق من إنجازات متتالية لمشروعات مبادرة حياة كريمة ومحاورها التنموية المختلفة يرجع لجهود منظومة متكاملة ومتناغمة للحكومة المصرية بإشراف ومتابعة دقيقة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبمتابعة مستمرة لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام أمنة، كما لا ننسى جهود جميع الوزارات والهيئات والشركات المشاركة فى هذا المشروع الوطنى".

حياة كريمة اسوان الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto