اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الرياضة

السنغال فى مواجهة مثيرة أمام الرأس الأخضر فى ثمن نهائى أمم أفريقيا

اليوم الاخباري

يواجه منتخب السنغال نظيره الرأس الأخضر "كاب فيردى" فى موقعة كروية فى منتهى الإثارة، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16، ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، لحسم تأهل أسود التيرانجا إلى ربع نهائى المسابقة القارية.

ويستقبل ملعب كويكونج ستاديوم مواجهة السنغال ضد الرأس الأخضر، ضمن منافسات دور الـ 16 بأمم أفريقيا فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وتأهل السنغال للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 5 نقاط وبهدف وحيد من ضربة جزاء لنجمه ساديو مانى حيث يمتلك أسود التيرانجا أضعف رصيد تهديفي بين المنتخبات المتأهلة للأدوار الإقصائية، بعدما أحرز هدفًا وحيدًا، لكنه الفريق الوحيد في المسابقة، الذي لا زال محتفظا بنظافة شباكه حتى الآن.

وفاز منتخب السنغال، على زيمبابوي بهدف نظيف من ركلة جزاء ، قبل أن يتعادل سلبياً مع غينيا ومالاوي في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، لينال الصدارة برصيد 5 نقاط.

كما صعد منتخب كاب فيردي لثمن النهائى، ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث "ثوالث" في المجموعات الست بالدور الأول.

وتأهل كاب فيردي بـ 4 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى بالفوز 1-0 على إثيوبيا، ثم الخسارة بالنتيجة ذاتها أمام بوركينا فاسو، فيما فرضت التعادل 1-1 على الكاميرون.

ويبحث منتخب السنغال، عن تحقيق انتصار ضخم في لقاء كاب فيردي، ليؤكد تفوقه وليمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها نجومه في مرحلة المجموعات، لكي يبرهن لمنافسيه سعيه للفوز بالبطولة، التي اكتفى بنيل وصافتها عامي 2002 و2019.

من جهته أكد المدافع كاليدو كوليبالي، استعداد منتخب بلاده للمضي قدمًا في البطولة، وعبور عقبة الرأس الأخضر، وقال خلال المؤتمر الصحفي "نشعر بالحماس وندرك أنه يتعين علينا اجتياز هذا الدور، نعلم أن المواجهة ستكون صعبة، لكننا سنبذل أقصى جهد".

وعلى الجانب الاخر، يطمح منتخب الرأس الأخضر في الصعود لدور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة جنوب أفريقيا عام 2013.

وتعتبر هذه ثالث مواجهة رسمية بين المنتخبين، حيث تقابلا في تصفيات كأس العالم 2018، وفازت السنغال 2-0 في المباراتين، قبل أن تكرر النتيجة مرة ثالثة في آخر تصفيات مونديال 2022 في يونيو الماضي

السنغال الراس الاخضر الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto