اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

الأرصاد تكشف مصدر الرياح الباردة وموعد انتهاء الطقس السيئ

اليوم الاخباري

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس الآن حيث تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس أكثر.

ومن المتوقع اليوم أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وخليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

وأكدت الهيئة استمرار تكاثر السحب على كافة أنحاء البلاد قد يصاحبها سقوط الأمطار على المناطق الرطبة والتي تسمح بذلك كما تبقى فرص سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الاحمر والسواحل الشمالية وتنشط رياح شمالية باردة على مناطق من القاهرة وجنوب سيناء وجنوب البلاد تزيد من الإحساس ببرودة الطقس.
وتستمر هذه الأجواء الباردة حتي نهاية الأسبوع.

وكشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 18 يناير إلى الأحد 23 يناير 2022، حيث يسود خلال تلك الفترة طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وفيما يلي حالة الطقس خلال الأيام المقبلة:


- حالة الطقس الثلاثاء 18 يناير:
شبورة مائية من 4-8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة ليلًا متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وسلاسل جبال البحر الأحمرعلى فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.


- حالة الطقس الأربعاء 19 يناير:
أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة 50-40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وهناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 50-60 كلم/ساعة واتفاع الموج من 3-4 متر.


- حالة الطقس الخميس 20 يناير والجمعة 21 يناير:
شبورة مائية من 4-8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


حالة الطقس السبت 22 يناير:
شبورة مائية من 4-8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


حالة الطقس الأحد 23 يناير:
نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الارصاد الطقس الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto