الجمعة 20 مايو 2022 06:39 مـ
الوزراء: لا صحة لخفض مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدةبيان عاجل لـ«الصحة» حول «جدري القرود» واستعداد الوزارة للتعامل معهالنيابة الإدارية تطلب دفعة من الخريجين للتعيين في «وظيفة معاون» (التفاصيل كاملة)رابطةابناء ابوعطوة وتوابعها تشارك اهالى الخشاينة افتتاح مسجد الرحمةبعد طلب رابطة ابناء ابوعطوة وتدخل النائب ”دندش” محافظ الاسماعيلية يوافق على توسعة كوبرى مصرف الوادىبعد لقاء دندش :المحافظ يوجه بتشكيل لجنة لبحث طلبات الاهالى بمركز الاسماعيليةوفاة الفنان المصري الكبير سمير صبري بأحد فنادق القاهرةرعب فى أوروبا بسبب جدرى القرود.. فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال على رأس القائمة.. الصحة العالمية: لم يتم تأكيد أي مصدر للعدوى بين...النيابة العامة تأمر بحبس متهمين من المعتدين على فتى من ذوي الهمم بطوخليفربول يطارد قمة تصنيف الأندية الأوروبية بفارق بسيط عن بايرن ميونخ المتصدرالسودان يستنكر بشدة تصريحات إثيوبيا حول منطقة الفشقةالعظمى بالقاهرة تنخفض لـ27 درجة.. اعرف درجات الحرارة المتوقعة حتى الثلاثاء
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منوعات

معدل الوفيات يصل لـ 80%.. تسجيل أول حالة وفاة بشرية لطبيب صيني بفيروس القرد PV

اليوم الاخباري

قالت صحيفة جلوبال تايمز، أنه تم التأكد من تسجيل أول حالة وفاة بشرية لطبيب بيطري من العاصمة الصينية بكين بسبب الإصابة بفيرس القرد والذي يعرف بـ Monkey B Virus (BV)، وقد توفي الطبيب البيطري بسبب الفيرس؛ لكن الآخرين الذين تواصلوا معه في مأمن بالوقت الحالي.

وتابعت الصحيفة «أظهر الطبيب البيطري البالغ من العمر 53 عامًا، والذي يعمل في مؤسسة بيطرية، أعراضًا مبكرة من الغثيان والقيء، بعد شهر من تشريح اثنين من القرود الميتة في أوائل مارس، وقد طلب الطبيب البيطري العلاج في عدة مستشفيات وتوفي في النهاية في 27 مايو، ولم تكن هناك إصابات قاتلة أو حتى واضحة سريريًا في الصين من قبل.

الفيروس الذي تم عزله في البداية في عام 1932، هو فيروس هربس ألفا متوطن في قرود المكاك من جنس المكاكا، ويمكن أن ينتقل عن طريق الاتصال المباشر وتبادل الإفرازات الجسدية؛ ويبلغ معدل الوفيات من 70 إلى 80 %.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية في الصين أن هذه الغصابة من القرود قد تشكل تهديدًا محتملاً للعمال المهنيين، ومن الضروري تقوية المراقبة على قرود المكاك المختبرية والعاملين المهنيين في الصين.

فيروس القرد PV فيروس القرود
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto