الخميس 21 أكتوبر 2021 05:50 مـ
محمود عثمان يؤكد باننا على مسافة واحدة من كافة المرشحين للانتخابات الاسماعيليفي شهر التوعية بسرطان الثدي.. إلى أين وصلت العلاجات؟أسهل ما يكون.. طريقة عمل فولية وسمسمية حلوى المولد في المنزلبالصور : محافظ الاسماعيلية واحمد دندش يتفقد ااعمال توسعة طريق السويس الزراعىاستقالة المدير الفني لمهرجان الجونةتداول تسجيل صوتي للرئيس الليبي الراحل معمر القذاقي قبل مقتله بساعاتالبنوك والبورصة تعاود العمل يوم الأحد المقبل بعد انتهاء عطلة المولد النبويالرئيس اللبناني: التحقيق في انفجار ميناء بيروت مستمر لتحديد المسئوليات وفقا للقانونرئيس معهد الفلك: تكرار الزلازل والهزات الأرضية في مصر خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي«الجمارك»: نستهدف تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة لتسهيل حركة التجارةوزيرة التضامن تكرم «جايكا» بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنمية الطفولة المبكرةعبير صبري وزوجها أيمن البياع على ريد كاربت الجونة السينمائي
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

السياسة

سد النهضة .. جلسة عاصفة بالبرلمان.. ونائب يحذر آبي أحمد من «مصير سيئ»

اليوم الاخباري

فتح مجلس النواب، اليوم، أزمة سد النهضة الأثيوبي، وقال النائب بهاء أبوالحمد عضو مجلس النواب عن الأقصر خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاحد: أوجه تحية للرئيس السيسى على ما يقوم به في مسألة سد النهضة، وأضاف: أوجه كلمة لإثيوبيا أن فرعون لما اتفرعن وقال أنا ربكم الأعلى، في الآخر طلع راجل أهبل ومعرفش يعوم في البحر وغرق، وأقول لرئيس وزراء إثيوبيا الدور هييجي عليك لو تعاليت على أم الدنيا».

وأشاد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس البرلمان بخطاب وزير الخارجية سامح شكري أمام مجلس الأمن حول قضية سد النهضة.

وقال جبالي، خلال الجلسة العامة، إن الكلمة معبرة عن الموقف المصري تجاه القضية المصيرية، ونتابع مع المجتمع الدولي الوصول لاتفاق ملزم لملء وتشغيل السد بالتنسيق مع البرلمان الأفريقي، داعيا إياه للقيام بمسؤوليته الدبلوماسية الأفريقية.

وأضاف أن التوصل لاتفاق عادل لقضية سد النهضة يمنع انزلاق المنطقة نحو صراع، مستطردا: “ نعلن وقوفنا جميعا خلف القيادة السياسية ودعمنا حماية حقوق الشعب التاريخي مياه النيل شريان الحياة”، مضيفا: “ نثق في تجاوز التحدي الذي نواجهه بقوة وتحقيق نصر جديد».

وأشار جبالي إلى أن التطورات التي حدثت تؤكد عدالة الموقف المصري، وسعيه لحماية الحقوق المائية المصرية.

وقال :«مصر لم تقف في وجه الأشقاء وترفض المساس بحقها المائي، والسلوك الإثيوبي يحمل تعنتا غير مبرر وترفضه الدولة المصرية جملة وتفصيلا لتأثيره على الأمن المائي ومصر لا تعتدي ولكنها تدافع عن حقوق شعبها والنيل شريان الحياة».

ووجه جبالي، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يدافع بحق وشرف عن مقدرات الشعب المصري.

وفي أول تعليق له على أزمة سد النهضة الإثيوبي، قال النائب ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب أنه بصفته نائبا في البرلمان المصرى يحذر من التلاعب بمصائر الشعوب، وأضاف في بيان صحفى منذ قليل: أن استخدام إثيوبيا من قبل الكيان الصهيونى وقاعدة عملائه بالمنطقة للضغط على مصر للرضوخ أمام آمال صهيونية بتمديد مجرى النهر لتحقيق الهدف الأسمى للصهيانة منذ إعلان اغتصابهم للأرض العربية في فلسطين بتحقيق إسرائيل الكبرى من النيل للفرات لمحض وهم لن يتحقق، وأن معاداة حقائق التاريخ والجغرافيا لن تغير منهما شيئا وإنما ستكون صخرة تتحطم عليها أطماع الطامحين.

وتابع النائب: جاءت رسالة رئيس وزراء إثيوبيا الأخيرة لتقطع الشك باليقين عندما تحدث بأنه (يمكن أن يكون السد مصدرا للتعاون بين دولنا الثلاثة)، لذا فإن الشعب المصرى ينتظر من قيادته وجيشه حسم تلك الأطماع بما يحفظ لمصر هيبتها وكرامتها وكبرياءها وبقاءها .و قال: سنظل دائما كما عاهدنا الله والشعب رصاصة بيد قواته المسلحة يطلقها بصدر كل من تسول له نفسه تهديد أمن وبقاء مصر وطنا وشعبا.

جدير بالذكر سد النهضة الإثيوبي .. وآخر أخبار سد النهضة، مازالت الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل، بسبب الأهمية الكبيرة لهذا الموضوع، ليس فقط للدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، ولكن على المستوى العالمي لما يمثله سد النهضة من تهديد حقيقي على الأمن والسلم العالمي.

سد النهضة البرلمان
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto