الثلاثاء 24 مايو 2022 01:33 صـ
اكاديمية اكفأ الحاصلة على رخصة الاتحاد المصرى تبدء نشاطها بنادى ابوشحاتةدندش يطالب محافظ الاسماعيلية بايجاد حل سريع وجذرى لازمة المياة الجوفية بقرية الحجازارتفع 5 جنيهات.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 22 مايو 2022بالأرقام.. أحمد حلمي لم يدخل التاريخ بـ«واحد تاني»بعد «صدمه 4 أشخاص بسيارته».. إخلاء سبيل مصطفى هريدي بكفالة 10 آلاف جنيهتجنبًا للإيقاف من بداية يونيو .. 4 خطوات لصرف المعاش عبر محفظة الهاتف المحمولقفزة في درجات الحرارة.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس حتى السبت القادم (تفاصيل)إيسترن كومباني يُخطر رابطة الأندية بموافقته على تأجيل مباراة الأهليبث مباشر.. مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي (0-0)«السياحة» تعلن معاقبة 9 شركات خالفت قانون البوابة المصرية للعمرة (تعرف على العقوبات)تأجيل محاكمة متهمين بقضية «شقة الزمالك» لــ 25 مايو للمرافعةمحكمة قنا الاقتصادية تقرر تأييد قرار التحفظ على أموال وممتلكات مستريح أسوان
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منوعات

الدكتور علي جمعة : سنسمع كل يوم عن هبوط عجيب لأرض سد النهضة وانهياره

اليوم الاخباري

أكد فضيلة الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، أن العالم سيسمع كل يوم عن هبوط الأرض التي بُني عليها سد النهضة الإثيوبي وانهياره.

وأضاف «جمعة»، في رد على بيان عمر إدريس، مفتي إثيوبيا، الذي تطاول فيه على بيان شيخ الأزهر حول أزمة سد النهضة : «مفتي إثيوبيا جاهل بالدين حين استدل بحديث عن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، حول المياه».

وأوضح- خلال لقاء برنامج «من مصر»، المُذاع على شاشة قناة «cbc»، حديث مسلم الذي استشهد فيه مفتي إثيوبيا بأن النبي، صلى الله عليه وسلم، عندما جاءه «الزبير» ومعه جار له من الأنصار يتنازعان على مجرى الماء، فقال الرسول : «اسْقِ يا زبير، وأرسل الماء إلى جارك»، وبالتالي يجب أن تسقي ثم ترسل الماء إلى جارك، وهذا الحديث يدل على أنه يجب علينا سيلان الماء فورًا بعد الحصول على حصتنا منه.

ورفض «جمعة»- خلال الرد على بيان مفتي إثيوبيا- توصيف «إدريس» بالشيخ، واكتفى بتوصيفه بـ«الأستاذ عمر»، قائلًا : «نفترض فيه الجهالة، وأنه جاهل بالواقع ودين الله، نسأله- هو الذي يدَّعي العدالة في قومه- هل سياسة التجويع التي يتعرض لها تيجراي من العدالة والإنصاف أو من الدين أو هل حدثت في تاريخ المسلمين أن جوعنا الشعوب من أجل أن تركع؟! ما يحدث في تيجراي سلب لحقوقهم وإبادة عرقية».

علي جمعة سد النهضة اثيوبيا
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto