الإثنين 25 أكتوبر 2021 12:52 مـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منوعات

صور نادرة تبرز مشوار جيهان السادات مع رؤساء ومشاهير العالم

اليوم الاخباري

توفيت صباح اليوم السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات بعد تعرضها لأزمة صحية شديدة دخلت على إثرها أحد المستشفيات الكبرى في مصر قبل أيام.

وفيما يلي نعرض صورا نادرة للسيدة جيهان، تلخص جزءا من مشوارها الطويل في الحياة السياسية مع مشاهير ورؤساء العالم.

- التقطت هذه الصورة للسيدة جيهان السادات وهي في المملكة المتحدة، في 10 نوفمبر لعام 1975م.

- السيدة جيهان السادات بالمكسيك في عام 1975م.

- السيدة جيهان السادات مع زوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بصحبة جيرالد فورد، وزوجته بيتي فورد، في رحلة نيلية ببحيرة ناصر، في عام 1979م.

- السيدة جيهان السادات وزوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، يستقبلان الرئيس الإيطالي جيوفاني ليون وزوجته فيتوريا ليون بجمهورية مصر العربية.

- السيدة جيهان السادات مع زوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بصحبة السيد والتر مونديل، نائب الرئيس الأمريكي، في احتفال بالبيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1980م.

- السيدة جيهان السادات مع زوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بصحبة جيمي كارتر رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وزوجته السيدة روزالين، أمام الأهرامات بجمهورية مصر العربية.

- السيدة جيهان السادات تقف بجانب الرئيس الأمريكي رونالد ريجان، وعلى يمينها تقف زوجته السيدة نانسي، وبجانبها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وذلك خلال مأدبة عشاء رسمية، بالبيت الأبيض، بالولايات المتحدة الأمريكية.

- السيدة جيهان السادات تودع الأميرة ديانا، قبل أن تغادر هي وزوجها الأمير تشارلز مطار الغردقة الدولي، في نهاية رحلة شهر العسل، وذلك في 15 أغسطس لعام 1981م.

- السيدة جيهان السادات تزور قبر زوجها، الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في شهر يوليو لعام 1982م.

- السيدة جيهان السادات مع حفيدتها البالغة من العمر 5 سنوات، في قصرها بالجيزة عام 1982م، بعد ثمانية أشهر من اغتيال زوجها، الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

- السيدة جيهان السادات تتسلم من مؤسسة الحرية والسيدة الأولى، نانسي ريجان، جائزة تكريمية لروح زوجها، الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وذلك في البيت الأبيض بواشنطن.

- السيدة جيهان السادات مع إد كوخ، عمدة نيويورك، ومقدمة البرامج فيرجينيا جراهام، وقد التقطت هذه الصورة خلال حفل توزيع جوائز امرأة العام، والتي أقيمت في مبنى الأمم المتحدة بنيوورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في 13 فبراير لعام 1986م.

- السيدة جيهان السادات تلقي محاضرة بإحدى الكنائس بعد وفاة زوجها الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

- السيدة جيهان السادات تظهر في صورة مع الصحفية باربارا والترز في حفل أول دورة لجوائز السلام، والتي أهديت أول جائزة لها تكريما للسيدة جيهان، وذلك في فندق ستانهوب بمدينة نيويورك، في 9 مارس لعام 1987م.

- تظهر السيدة جيهان السادات في هذه الصورة مع الصورة مع الممثلة الأمريكية العالمية إليزابيث تايلور، والتقطت هذه الصورة خلال إحدى الحفلات التي أقيمت بإحدى فنادق بيفرلي هيلز بكاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، في 19 يناير لعام 1992.

156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b.jpg
جيهات السادات رؤساء العالم
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto