الإثنين 25 أكتوبر 2021 12:49 مـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

​10 أمور متاحة داخل اللجان لطلاب الثانوية العامة

اليوم الاخباري

مع العد التنازلي لبدء مارثون الثانوية العامة 2021 وفق النظام الجديد، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على العقوبة القانونية للغش الإلكتروني، التي تصل إلى الحبس لمدة عامين.

وعمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تغليظ العقوبة القانونية للغش، اعتبارًا من العام الجاري2020/2021 لكنها أباحت في الوقت ذاته نظام اصطحاب الكتاب، ويسرت للطلاب عدة بنود في امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي وفق نظام التقييم الجديد المطبق في الثانوية العامة.

وتبدأ الاختبارات اعتبارًا من السبت المقبل الموافق 10 يوليو الجارى، على أن تنتهي في الثامن من أغسطس المقبل، وفيما يلي نقدم لطلاب الثانوية العامة بنودًا أضحت مباحة داخل داخل لجنة الامتحان دون أن يعتبرها المراقب غشًا:

ـ يسمح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي الرسمي داخل لجنة الامتحان، مع مراعاة عدم اصطحاب أي كتب خارجية.

ـ يسمح للطالب كذلك باصطحاب جهاز التابلت الخاص بالوزارة الموجود داخل المنظومة داخل اللجنة، مع مراعاة أن اصطحاب تابلت خارجي، أو هاتف جوال يعد غشًا إلكترونيا ويدخل في نطاق المسآلة القانونية.

ـ يسمح للطالب التأخر على لجنة الامتحان لمدة اقصاها 15 دقيقة فقط بعد انطلاق موعد بدء الإجابة عن الأسئلة، وفي حال تجاوز هذه المدة يحرم من دخول اللجنة.

ـ يسمح لطالب الثانوية العامة 2021 بطلب تغيير كراسة الأسئلة أو ورقة «البابل شيت» إذا كانت غير مكتملة أو يوجد بها تمزيق أو الطباعة فيها غير واضحة، أو بها أي عيب تقني أو تنفيذي آخر.

ـ يسمح للطالب مغادرة الامتحان بعد مرور نصف الوقت المخصص للإجابة عن الأسئلة المقررة للعام 2021.

ـ يسمح لطالب الثانوية العامة 2021 تأجيل الامتحان في حال شعر بمرض أو إعياء مفاجئ بعد تحرير محضر داخل اللجنة من قبل رئيس اللجنة والملاحظ؛ لإثبات الحالة قانونيًا على أن يخوض امتحانه في لدور اللاحق.

ـ مسموح لطلاب الثانوية العامة 2021 اصطحاب المتعلقات الشخصية الخاصة بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا مثل المطهر وزجاجة مياه والأقلام الخاصة به وغيرها من المتعلقات.

ـ مسموح لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2021 ارتداء الكمامة داخل لجنة الامتحان أثناء الإجابة عن الأسئلة.

ـ يسمح للطالب دخول دورات المياه أو توقيع الكشف عليه من طبيب اللجنة إذا شعر بتعب أو مرض.

ـ للطالب حرية بدء الإجابة في ورقة «البابل شيت» عن أي سؤال يرغب فيه.

الامتحانات الثانوية العامة
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto