الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:34 مـ
قوى ذاكرتك ومخك بـ 4 فيتامينات وعناصر غذائية.. أبرزها فيتامين د وأوميجا 3اعرف إزاي تحمى نفسك من الإصابة بضربة الشمس فى الموجة الحارةوفاة السيناريست تامر عبد الحميد عن عمر يناهز 47 عامًا بعد صراع مع المرضالأرصاد: الموجة الحارة تستمر الخميس وذروة الارتفاع بدرجات الحرارة غداالحكومة:الأحد والإثنين 5و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدى العمال وشم النسيمموعد مباراة الزمالك أمام دريمز الغانى فى الكونفدرالية والقناة الناقلةالزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة دريمز الغاني5 مواجهات حاسمة اليوم فى دورى المحترفين مرحلة الهبوط.. شبين يتمسك بالأملدعوى نشوز ضد زوجة رفضت مشاركة زوجها فى النفقات.. اعرف التفاصيلجوميز يعالج أخطاء الزمالك قبل مباراة الحسم أمام دريمز الغانى فى الكونفدراليةترامب يصل قاعة المحكمة لبدء أولى المرافعات فى قضية الممثلة الإباحيةالسكة الحديد: بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من مساء الخميس المقبل
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الصحة

لن تكلفك شيئًا .. عادة يومية لتقليل دهون البطن

اليوم الاخباري

تقع دهون البطن أو ما تسمى بالدهون الحشوية بالقرب من الأعضاء الداخلية داخل تجويف البطن، ما يزيد من احتمال حدوث مضاعفات خطيرة.

وتشير الأبحاث إلى أن تعديل النوم البسيط يمكن أن يساعد في تقليل تلك الدهون الضارة التي تطوق الأعضاء الحيوية في الجسم، مثل الكبد والأمعاء، بحسب موقع «إكسبريس» البريطاني.

وتشكل تلك الدهون جزءًا من متلازمة التمثيل الغذائي، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.

وبحثت الدراسات عن بعض الحلول الجديدة لتقليل دهون البطن، بما في ذلك تغيير أسلوبك في النوم.

وبحثت دراسة منشورة في Obesity (المجلة الدولية للسمنة) عن العلاقة بين التغيرات في مدة النوم والتغيرات الطويلة المدى في الدهون الحشوية لدى البالغين.

وأجريت الدراسة على 293 مشاركًا تتراوح أعمارهم ما بين 18-65 سنة على مدى ست سنوات.

وفي العام الأخير، تم الإبلاغ عن مدة النوم، وتقييم الدهون الحشوية باستخدام التصوير المقطعي المحوسب (CT)، الذي يستخدم الأشعة السينية لأخذ صور مفصلة للجسم من الداخل.

وجد الباحثون أن زيادة النوم من ست ساعات أو إلى أقل من 7-8 ساعات قللت من اكتساب الدهون الحشوية بنسبة 26% تقريبًا.

بكلمات أخرى، ارتبط الحصول على أقل من ست ساعات من النوم وتسجيل أكثر من ثماني ساعات بزيادة الدهون الحشوية.

ولوحظ هذا الاتجاه فقط في المشاركين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

نصائح عامة لتقليل الدهون الحشوية

لا توجد طريقة واحدة لتوجيه ضربة حاسمة للدهون الحشوية. بدلا من ذلك فإن التزامك العام بنمط حياة صحي هو المهم، بما في ذلك من خلال تحسين أسلوبك الغذائي.

وإذا كنت ترغب في تقليل دهون بطنك، فأنت بحاجة إلى حرق سعرات حرارية (طاقة) أكثر مما تستهلك، وتناول أنواع الطعام المناسبة.

تقليل الدهون السمنة
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto