السبت 21 مايو 2022 11:33 مـ
«التضامن»: إجراء «القرعة العلنية» لاختيار 3 آلاف شخص من 17 ألف متقدم لـ«حج الجمعيات» غداًجونياس يحسم موقف بيراميدز من التعاقد مع وليد أزاروسيدة تضع توأمًا خماسيًا في ولادة قيصرية بطنطا.. والأطباء: «أوزانهم طبيعية وحالتهم جيدة»السيسي يوجه بدراسة توزيع سلالات المواشي الجديدة على مستفيدي «تكافل وكرامة»جثمان سمير صبري يوارى الثرى بمقابر المنارة بالإسكندرية.. وفنانون يودعونه بالدموع«عودة الموجة الحارة».. الأرصاد تكشف عن خريطة الطقس من الأحد حتى الجمعة (تفاصيل)اصطدم بـ 4 أشخاص بسيارته.. القبض على الفنان مصطفى هريدي في الشيخ زايددي بروين يتفوق على محمد صلاح ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزيوزير التموين: رفعنا الاحتياطي الاستراتيجي للسلع من 3 إلى 6 أشهر بتوجيهات الرئيس«لعب كوتشينة وكان في صحة جيدة».. تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة سمير صبري (فيديو)في قضية «ريا وسكينة».. إحالة أوراق قاتلة عجوز طامية إلى المفتيالسيسي يذكّر المصريين بحصار النبي والمسلمين في شعاب مكة 3 سنوات
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الأخبار

الحكومة تبدأ إجراءات تقنين أوضاع «التوك توك» وتشجيع أصحابها على الترخيص

اليوم الاخباري

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لبحث إجراءات تقنين أوضاع مركبات «التوك توك» وتشجيع أصحابها على الترخيص، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومسؤولي الإدارة العامة للمرور والجهات المعنية.

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال الاجتماع ضرورة وأهمية تقنين أوضاع مركبات «التوك توك» على مستوى الجمهورية، والعمل على تيسير إجراءات الترخيص لأصحابها، لافتًا أن هناك فوائد واسعة من التقنين، سواء للمجتمع، أو لصاحب «التوك توك» نفسه، الذي سيتم التأمين عليه، وسيكون له معاش.

وأشار السفير نادر سعد إلى أن المناقشات أوضحت أن عدد مركبات «التوك توك» التي تم ترخيصها حتى الآن لا يتجاوز 10% من إجمالي المركبات في 22 محافظة، بدأت إجراءات الترخيص بها، مؤكداً أن رئيس الوزراء كلف الوزراء المعنيين بتقديم مذكرة للعرض على مجلس الوزراء تتضمن تيسيرات ومحفزات لأصحاب مركبات «التوك توك» لتقنين أوضاعهم، وترخيص مركباتهم، مع مراعاة أن تكون هناك قيمة محددة مخفضة للترخيص لترغيب هؤلاء المواطنين على تقنين أوضاعهم.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: سيتولى وزير التنمية المحلية التنسيق مع المحافظين لتيسير إجراءات ترخيص سيارات «الميني فان» كوسيلة نقل جماعي آمنة وحضارية، كما سيتم العمل على دخول مركبات «التوك توك» ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، على أن تعمل سيارات «الميني فان» التي سيتم تسليمها كبديل للتوك توك بالغاز الطبيعي.

وأوضح السفير نادر سعد أن وزارة الداخلية ستتولى دراسة المدة المقترحة للانتهاء من تراخيص جميع مركبات «التوك توك» الموجودة حاليًا، حسب الطاقة الاستيعابية للوحدات المرورية، مع إمكانية تخصيص ساحات لأعمال الفحص، وإعطاء تراخيص خاصة بمركبات «التوك توك» لتيسير الإجراءات.

الحكومة تراخيص التوك توك
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto