الأحد 5 ديسمبر 2021 04:29 مـ
محمد صلاح يتحدث عن مشروع يفتتحه قريبًا في مصر: مبحبش نظام السبوبة أبدًابعد 24 ساعة من زفافها.. التحريات تكشف سر قفز عروس من الطابق الثالث في البدرشينبعد مشادة أفشة وزيزو في منتخب مصر .. تصريح حاسم من محمد الشناويمحمد صلاح يعلّق على خماسية الأهلي في شباك الزمالك بالقمةالسيسي يفي بوعده..الطفل المعجزة أحمد تامر يفتتح «قادرون باختلاف» بتلاوة القرآن الكريم«ترفض البكاء».. نضال الأحمدية تكشف تفاصيل مكالمة شيرين عبدالوهاب بعد طلاقها من حسام حبيبالقضاء الاداري يصدر قرار في دعوي تجميد فوز العامري فاروق في انتخابات الاهليمحمد بركات يوجه رسالة نارية إلى جماهير المصري البورسعيديمحمد صلاح يكشف عما حدث بينه وبين رونالدو قبل مباراة ليفربول ومانشستر يونايتدالفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس :” قناة السويس تشهد العبور الأول لسفينة الحاويات EVER AIM وسفينة الركاب COSTA FIRENZE اليوم...محافظ الإسماعيلية يفتتح مقر بيت العائلة المصرية بمبنى مقر ديوان عام المحافظة القديم .٣٧٢.٤ مليون دولار قيمه الصادرات الزراعية بالإسماعيلية خلال الفترة من يناير حتي نوفمبر ٢٠٢١
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

تجنب استخدام البول .. كيف تتعامل مع لسعات قنديل البحر ؟

اليوم الاخباري

تعتبر لسعات قناديل البحر هي أكثر المشاكل شيوعا للأشخاص أثناء السباحة، أو المشي في الماء أو الغوص في مياه البحر، ويمكن أن تحقنك اللوامس الطويلة المتعلقة بجسم قنديل البحر بسم عن طريق لدغات شائكة مجهرية.

يوضح الدكتور عادل السمان استشارى الأمراض الجلدية أن لسعات قنديل البحر غالبًا ما تؤدي إلى ألم فوري وعلامات حمراء ومتهيجة على الجلد، وخز وتنميل موضع اللدغ، واحمرار في الجلد، غثيان وقيء، دوخة، صعوبة في التنفس، وفي بعض الحالات إن كان قنديل البحر في قمة الخطورة قد تؤدي لدغته للموت.

وأشار السمان أنه يمكن علاج معظم لسعات قنديل البحر بالإسعافات الأولية من خلال نقع الجلد في الماء الساخن، لأنه من الأمور الخاطئة غسل الإصابة بالماء البارد والعذب، واستعمال الخل بحيث يتم وضعه على الأماكن المصابة كلها، واستخدام ملقاط لإخراج كل ما هو لاصق على الجلد، وبعد أن تهدأ الأماكن المصابة يتم وضع كريم كورتيزون بالإضافة إلى أقراص ضد الحساسية .

وحذر السمان من استخدام البول البشري لمعالجة لدغة القنديل وهو خطأ شائع بين المواطنين، إلا أنه غير مثبت ولا يستحسن القيام به.

قنديل البحر لدغات القنديل البول الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto