الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:59 صـ
«قضاة الإسكندرية» يكشف تفاصيل محاولة «بلطجية» اقتحام مقر الناديوزير المالية الفرنسي: أجرينا مباحثات لتنفيذ الخط السادس للمترو.. واتفقنا على مشروعات للنقل بالإسكندريةالسيسي يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةعلى طريقة إريكسن .. هاري كين يخلع قلوب متابعي مباراة إنجلترا وكرواتياتعرف على الرسوم المتوقعة للسحب والاستعلام عن الرصيد عبر الـATM من أول يوليوتجديد حبس صفوان ثابت وسيد السويركي 45 يوما في «تمويل الإرهاب»سعرها 640 جنيها.. إصدار عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكيةالسيسي يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي ويتفقان على تعزيز الاستثمارات في السوق المصريبعد وصفه الإصلاح الاقتصادى بـ«الفاشل».. وزير المالية ينفعل على النائب أحمد فرغلأول تعليق من خالد أبوبكر عقب التحفظ على جميع محتويات «شقة الزمالك»: «موكلي ابن باشاوات»الإذاعة التونسية توضح وجهة فرجاني ساسي الجديدةيورو 2020.. هدف سترلينج يمنح الأسود الثلاثة انتصارًا استثنائيًا
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
منتجات الصريدي

يحمى القلب .. فوائد لا تعرفها عن الأرز البسمتى

اليوم الاخباري

يحمل الأرز البسمتي فوائد صحية عديدة، فهو يحتوى على 20%من الألياف مقارنة بأنواع الأرز الأخرى، حيث يحتوي على كربوهيدرات وبروتين ودهون أقل وألياف وفيتامينات ومعادن هامة للجسم، كما يحتوي على ثمانية أحماض أمينية أساسية، كما أنه غنى فيتامين ب وذو قيمة عالية جدًا في عملية التمثيل الغذائي.
وطبقا لتقرير نشر في Drhealthbenefits، فهناك فوائد صحية عديد للأرز البسمتى:



1.منع الخلايا السرطانية:

يحتوي الأرز البسمتي على ألياف أكثر بنسبة 20٪ تقريبًا من أنواع الأرز البني الأخرى، حيث تساعد هذه الألياف في منع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم.


2.علاج مرض السكرى

وفقًا لجمعية السكري الكندية، يحتوي الأرز البسمتي على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من مؤشر الأرز الآخر، وبالتالي فهو أكثر ملاءمة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري، حيث تنتج الكربوهيدرات التي يتم امتصاصها ببطء مستويات الجلوكوز في الدم والتي تسهم في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم.

3. الحفاظ على الجهاز الهضمى

يحتوي الأرز البسمتي البني على نسبة جيدة من الألياف والتي تسهم في تحسين أداء الجهاز الهضمي.


4.التغلب على الإمساك:

يمكن أن تحافظ ألياف أرز بسمتي على مستويات الماء في الجهاز الهضمي، مما يسهم في تليين البراز ويساعد في التغلب على الإمساك.


5. منع البواسير

يساعد تناول الأرز البسمتي العالي في تقليل عمل حركة عضلات المستقيم وتقليل الضغط على المستقيم بحيث يمكن منع البواسير.


6. خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يمكن للألياف أن تتحكم فى مستويات الكوليسترول والأحماض الصفراوية بالإضافة إلى إخراجها من الجسم مع البراز، بحيث ينخفض ​​تركيز الدهون والكوليسترول في الدم وبالتالى ينخفض ​​أيضًا خطر الإصابة بأمراض القلب و السكتة الدماغية.

7.مقاومة سرطان القولون

يمكن للألياف أن تسرع مرور الطعام في الجهاز الهضمي وبالتالي تساعد على منع التعرض للمواد المسببة للسرطان في الجهاز الهضمى وتحافظ على صحة القولون.


8. يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي

لأنه غنى بالألياف التي تساعد على تقليل على تقليل السعرات الحرارية وتمنع امتصاص الدهون، مما تمنحك الشعور بالشبع والامتلاء.

الارز البسمتي صحة القلب الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto