الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:56 صـ
«قضاة الإسكندرية» يكشف تفاصيل محاولة «بلطجية» اقتحام مقر الناديوزير المالية الفرنسي: أجرينا مباحثات لتنفيذ الخط السادس للمترو.. واتفقنا على مشروعات للنقل بالإسكندريةالسيسي يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانيةعلى طريقة إريكسن .. هاري كين يخلع قلوب متابعي مباراة إنجلترا وكرواتياتعرف على الرسوم المتوقعة للسحب والاستعلام عن الرصيد عبر الـATM من أول يوليوتجديد حبس صفوان ثابت وسيد السويركي 45 يوما في «تمويل الإرهاب»سعرها 640 جنيها.. إصدار عملة تذكارية من الفضة بمناسبة نقل المومياوات الملكيةالسيسي يستقبل وزير الاقتصاد الفرنسي ويتفقان على تعزيز الاستثمارات في السوق المصريبعد وصفه الإصلاح الاقتصادى بـ«الفاشل».. وزير المالية ينفعل على النائب أحمد فرغلأول تعليق من خالد أبوبكر عقب التحفظ على جميع محتويات «شقة الزمالك»: «موكلي ابن باشاوات»الإذاعة التونسية توضح وجهة فرجاني ساسي الجديدةيورو 2020.. هدف سترلينج يمنح الأسود الثلاثة انتصارًا استثنائيًا
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
منتجات الصريدي

للأمهات الجدد.. أسباب وطرق علاج تساقط الشعر بعد الولادة

اليوم الاخباري

تجد معظم النساء أن الحمل يجعل شعرهن أكثر كثافة، بينما يجد البعض الآخر أن الحمل يتسبب في ضعف وتساقط الشعر بسبب التغيرات الهرمونية، لذلك نشر موقع "ميديكال نيوز توداى" مجموعة من المعلومات حول كيفية تأثير هرمونات الحمل والولادة على الشعر؟

يؤدي الحمل إلى ارتفاع العديد من مستويات العديد من الهرمونات، بما في ذلك هرمون الإستروجين والبروجسترون والأوكسيتوسين والبرولاكتين، وبعد الولادة مباشرة تنخفض العديد من مستويات الهرمونات بسرعة، بما في ذلك الإستروجين والبروجسترون، وتعود هذه الهرمونات إلى مستوياتها الطبيعية تقريبًا في غضون 24 ساعة بعد الولادة، على الرغم من أن البرولاكتين سيبقى مرتفعًا خلال فترة الرضاعة.

• كيفية علاج الشعر بعد الحمل والولادة؟

- تخطي التجفيف

يؤدي تسخين الشعر بمجفف أو مكواة تجعيد إلى جعله يبدو أنحف، لذلك يجب الامتناع عن استخدام المجفف، وترك الشعر يجف في الهواء.

ويمكن أيضا أن يتسبب التمشيط الشديد في تساقط الشعر في تكتلات أكبر، لذا يجب الحرص على عدم تمشيط الشعر أكثر من مرة في اليوم.

- تناول الطعام بشكل جيد

يعد تضمين مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية في النظام الغذائي أفضل طريقة للتأكد من حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها.

أكد الأطباء أن الأطعمة التي تساعد في تحسين صحة الشعر تشمل الخضار الورقية الداكنة، وذلك لأنها تحتوي على الحديد وفيتامين ج، والبطاطا الحلوة والجزر لاحتوائها على البيتا كاروتين، والبيض والسمك حيث فيتامين د والأوميجا 3 والمغنيسيوم.

تساقط الشعر الولادة الصريدي الامهات
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto