السبت 16 أكتوبر 2021 05:35 مـ
الإدارية العليا: لا يجوز للأطباء والصيادلة وهيئات التمريض الامتناع عن «التكليف»السيسي: إعادة «تنظيم الدعم» توفير في الاتجاه الصحيحاشتراكات المترو للطلاب.. الأسعار والأوراق المطلوبة وموعد الانتهاء3 طلاب إعدادي يشعلون النيران في المدرسة انتقامًا من المدير بكرداسةانتعاشة بسيطة في إيرادات الأفلام السينمائية الجمعة.. بالتفاصيل والأرقامتأجيل محاكمة رئيس شركة «سينا كولا» بـ«التهرب الضريبي» لـ20 نوفمبرموعد مباراة الأهلي والحرس الوطني اليوم والقنوات الناقلة المفتوحة والتشكيل والمعلق والزي والحكمترتيب ليفربول في الدوري الانجليزي اليوم 16 - 10- 2021 بعد خماسية واتفوردمدمرة «البرز» تتصدى لهجوم القراصنة في خليج عدنالإعدام لسائق والمؤبد لنجله في اتهامهما بالقتل والشروع فيه ببولاق الدكرورليفربول ضد واتفورد.. صلاح يواصل التألق وهاتريك برازيلي استثنائيمصاريف تجديد رخصة سيارة ملاكي في المرور 2021 .. لا توجد فترة سماح واحذر الغرامة
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

6 طرق بسيطة هتساعدك على التركيز في الشغل والدراسة

اليوم الاخباري

"مش عارف أذاكر.. مش عارف أركز فى شغلى"، جملة نسمعها دائما من المحيطين بنا سواء الأطفال أو الكبار، فعدم التركيز له أسباب كثيرة قد يكون التفكير الطويل أو عدم النوم عدد ساعات كافية، ما يؤثر على الجهاز العصبى أو يسبب مشاكل نفسية وغيرها.

وحسب ما ذكره موقع healthline فهناك العديد من الأساليب التى يمكن أن تساعدك فى التركيز على المهمة التى أمامك وهى:

1: تخلص من المشتتات

تحتاج إلى التخلص من المشتتات، بينما قد يكون من الصعب التخلص من كل شىء، بل يمكنك بذل جهد للتقليل أو التخلص من أكبر عدد ممكن من عوامل التشتيت من حولك.

ابدأ بالأشياء البسيطة مثل:

- الانتقال إلى منطقة هادئة.

- إيقاف تشغيل الإشعارات على هاتفك أو إيقاف تشغيل هاتفك تمامًا.

- إغلاق باب مكتبك.

- اخبر من حولك ألا يشتت انتباهك لفترة من الوقت.

- إغلاق البرامج أو التطبيقات التي ليست ضرورية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2: قهوة بجرعات صغيرة

قد يكون لشرب القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين بجرعات صغيرة، تأثير إيجابي على قدرتك على التركيز لكن إذا كنت تشرب الكثير منه فقد ينتهي بك الأمر إلى الشعور بالقلق أو التوتر، ما يقلل بشكل عام من قدرتك على الاستمرار في التركيز.

3: ممارسة الرياضة

ينصح دائما بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والقدرات العقلية وتساعد على التركيز.

4: حاول تحقيق التوازن بين تناول البروتين الخالى من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية، تناول وجبة خفيفة من الفاكهة الطازجة أو الخضار أو المكسرات أو البذور إذا شعرت بالجوع بين الوجبات، وتأكد من الحفاظ على رطوبتك بشرب الكثير من الماء.

5: احصل على قسط كافٍ من النوم

قلة النوم من أبرز أسباب عدم التركيز لذلك ينصح بالنوم لعدد ساعات كافية لا تقل عن 8 ساعات فى يوميًا ولتعزيز صحة نومك، حاول:

1: تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين بعد وقت الغداء.

2: أغلق جميع الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعة، يمكن أن يحفز الضوء المنبعث من هذه الأجهزة عقلك ويمنعك من الشعور بالنعاس.

3: خذ وقتك لتهدأ، اقرأ كتابًا أو خذ حمامًا دافئًا واستمع إلى موسيقى هادئة.

4: حافظ على غرفة نومك باردة وهادئة.

التركيز الشغل الدراسة الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto