الإثنين 18 أكتوبر 2021 12:35 صـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الفنون

أكثر من 100 قطعة.. حكاية الفنان سمير غانم مع الباروكة

اليوم الاخباري

أكثر من 100 قطعة.. هم عدد الـ«بواريك» التي امتلكها الفنان الراحل سمير غانم «سمورة»، الذي ظل يُضحك الملايين حتى قبل وفاته بأيام قليلة، في ظهوره الأخير في إعلان دعائي مع ابنته إيمي في شهر رمضان الماضي.

اختتم سمير غانم إعلانه بالتخلي لـ«إيمي» عن باروكته بعد شكوتها من باروكتها قائلة: «بتهرشني» فيرد عليها «خدي دي»، وكأنه يعلن نهاية مشواره في أسلوب كوميدي ضاحك -كعادته-.

وعلى الرغم من كون «سمورة»، ممثل كوميدى كبير، اعتمد في كل أعماله على قفشاته وارتجاله المواقف، إلا أنه شهد خلال مشواره مرحلتي تطور، بعيدًا عن شكل الجسم ووزنه.

كان الأسمر الطويل، في فرقة ثلاثي أضواء المسرح، رغم اختلاف شكله عن أبطال عصره، -فلم يكن صاحب الشعر الناعم الجميل مثل أحمد رمزي أو رشدي أباظة، أو صاحب الشعر المجعد مثل عماد حمدي-، لكنه تمكن من خطف الكاميرا بصوته وأداؤه وحركاته.

«صغيرة على الحب» كان الفيلم الأول، الذي قرر فيه سمير غانم أن يرتدي الباروكة خلال ظهوره مع الفنان رشدي أباظة وسعاد حسني عام 1966، وهو لا يزال شابًا، فهو من مواليد 1937، حيث كان في عمر الـ31 عامًا.

يقول سمير غانم -رحمه الله- «عندما طلبوني للتمثيل في الفيلم، سعيت أن أقلد فريد شوقي، وذهبت لسيد الماكيير لانتقي ما يناسبني».

55 عاما على عمر باروكة سمير غانم، إذ لم يتخلى عنها في أي من لقاءاته، وكانت جزءًا من شخصيته المرحة.

رحلة سمير غانم الفنية تغيرت بعد الباروكة، حيث أصبح البطل الوسيم، فانطلق إلى عالم السينما والتليفزيون بطلا للأعمال الفنية، فهو صاحب الوجه والصوت الجميل، ذو الدم الخفيف والإطلالة المميزة بقمصانه الملونة والمزركشة.

قال «غانم» في رحلته مع الباروكة، «عندما سافرت إلى أمريكا، في هوليود كانت البواريك جميلة»، مضيفًا «مازال عندي بواريك لم ارتديها حتى الآن»، لافتًا إلى أن أهم ما في الباروكة قصتها، قائلا: «الأمريكان مميزون جدًا ويبهرونك بما يقومون به في قص الشعر».

وأضاف الفنان الراحل أن شعر الباروكة يختلف وفقًا للخامة والشكل إلا أن باروكة الرجال أغلى، ويبدأ سعرها من 500 إلى 5000 دولار.

لم يمتلك سمير غانم باروكة بيضاء، فكلها سوداء، والوحيدة منها كانت رمادية، ارتداها في مسلسل شربات لوز مع الفنانة يسرا وإن كان قد امتلك باروكة بشعر ناعم أو مجعد، قصيرة أو طويلة.

سمير غانم الباروكة
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto