الإثنين 29 نوفمبر 2021 11:55 صـ
اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

الرياضة

الأهلي ينتظر الفائز من الترجي أو شباب بلوزداد 18 يونيو المقبل

اليوم الاخباري

تأهل الأهلي إلى دور قبل النهائي من البطولة الأفريقية بعد تعادله بهدف لمثله مع صن داونز في المباراة التي جمعتهما في جنوب أفريقيا في إياب دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا، لينتظر حامل اللقب الفائز من مباراة الترجي التونسي وشباب بلوزداد التى ستنطلق بعد قليل وكان بطل الجزائر قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين .

تقدم للأهلى ياسر إبراهيم في الدقيقة 11 وأدرك موسى ليبوسا التعادل لصن داونز.

خاض الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وبدر بانون وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وأيمن أشرف في خط الدفاع وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة في خط الوسط وصلاح محسن ومحمد شريف في خط الهجوم .

بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، خصوصا من جانب أصحاب الأرض بغية إحراز هدف مبكر يربك حسابات الأهلى، حيث حاول لاعبو صن داونز مبكرا اختراق دفاعات الأهلى عن طريق الأجناب إلا أن يقظة خط الدفاع حرمتهم من تحقيق هدفهم .

وسعى لاعبو الاهلى إلى امتصاص حماس لاعبي المنافس من خلال تمرير الكرة اكثر وقت ممكن والاعتماد على الكرات الطولية .

لجأ الاهلى لدفاع المنطقة مبكرا بعدما تواجد جميع لاعبيه حول منطقة الـ18 ولجوئهم لتشتيت الكرة بعيدا عن مرماهم .

ومن هجمة مرتدة حصل الأهلى على ضربة ركنية نجح من خلالها ياسر إبراهيم في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 11 من عمر انطلاق المباراة، بضربة رأس بعدما أحسن استغلال الضربة الركنية .

عقب الهدف كثف لاعبو صن داونز من هجومهم الضاغط على أمل العودة للمباراة وإدراك التعادل سريعا، إلا أن تركيز لاعبي خط الدفاع حرمهم من تحقيق هدفهم .

ووضح غياب التركيز لدى أصحاب الأرض بعد اهتزاز شباكهم وحاولوا بكل الطرق اختراقات دفاعات الأهلى المنظم، فضلا عن لجوئهم إلى التسديد من خارج منطقة الـ18 على أمل هز شباك الشناوى .

ونظم لاعبو الاهلى صفوفهم بشكل طيب خصوصا في خطي الوسط والدفاع.

وتعددت ضربات صن داونز الركنية على مرمى الاهلى وينجح من خلال إحداها موسى ليبوسا في تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض من ضربة رأس في الدقيقة 30.

زاد صن داونز من هجومه على مرمي الاهلى لإدراك الهدف الثاني على أمل استغلال غياب التركيز عن لاعبي الاهلى، وسط استبسال وقتال من الضيوف .

استمر الحال على ما هو عليه، هجوم ضاغط من صن داونز ودفاع مستميت من الاهلى واحتسب حكم المباراة دقيقة وقتًا بدلًا من الضائع ليطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين 1/1 .

وفى الشوط الثانى، استمر الحال كما هو عليه، هجوم ضاغط من لاعبى صن داونز مقابل استبسال ودفاع من الأهلى مع الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة عن طريق مجدى أفشة.

ويدفع بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، بطاهر محمد طاهر بدلًا من صلاح محسن، على أمل تأمين منطقة وسط الملعب أمام طوفان هجوم صن داونز.
ومع مرور الوقت، تهدأ المباراة نسبيًا بعدما انخفض أداء لاعبى الفريقين وفشل أصحاب الأرض فى اختراق دفاعات الضيوف، ويواصل محمد الشناوى تألقه فى الذود عن مرماه.

يحاول المدير الفنى لصن داونز تعديل النتيجة من خلال الدفع بثلاثة تغييرات دفعة واحدة لتنشيط لاعبيه، بينما دفع موسيمانى بثانى تغييراته بإشراك أجايى وحسين الشحات بدلا من محمد شريف وأفشة.

وبالفعل تحسن أداء الأهلى نسبيًا واستعاد السيطرة على وسط الملعب، وبدأ لاعبوه تمرير الكرة أكبر وقت ممكن من أجل امتصاص حماس لاعبى صن داونز بجانب إهدار وقت المباراة بشكل شرعى.

وأنقذ محمد الشناوى هدفًا محققًا لصن داونز بعدما تصدى لانفراد لمهاجم بطل جنوب إفريقيا ونجح فى تحويل الكرة لضربة ركنية.
واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع لم تشهد جديدًا، حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنًا تأهل الأهلى للدور قبل النهائى.

الاهلي الترجي شباب بلوذداد
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto