اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الفنون

بعد 32 سنة على عرض «ذئاب الجبل».. صورة لـ«البدري بدار» تكشف «خطأ درامي» (تفاصيل)

اليوم الاخباري

بعد مرور 32 عامًا على عرض مسلسل «ذئاب الجبل»، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه على التليفزيون المصري، وما زال يعرض حتى الآن ويلقى إعجاب الجمهور من مختلف الأعمار، كشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن خطأ فني في المسلسل تم تداوله بتعليقات مختلفة من عدد كبير من محبي العمل الدرامي.

الصورة التي تم تداولها واعتبرها جمهور المسلسل خطأ كبيرًا في أحداث العمل، تتعلق بمشهد داخل منزل سماح أنور التي تؤدي شخصية «وردة»، إذ كانت تعلق صورة أخيها البدري (أحمد عبدالعزيز) في شقتهما بإنجلترا، وعلى الرغم من عمل زوجها حاتم (شريف منير) في المسلسل مع أخيها بعد رجوعهما إلى مصر، إلا أنه لم يتعرف عليه، لمجرد أنه غير اسمه من «البدري» إلى «فاروق القناوي»، للهروب من الحكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قتل شقيقته.

وتساءل جمهور السوشيال ميديا، كيف ظلت صورة «البدري» أمام «حاتم» طيلة هذه السنوات ولم يتعرف عليه عندما قابله في الشركة، خاصة أن ملامح «البدري» لم تتغير من الجلابية الصعيدي إلى البدلة، وهو ما اعتبره البعض خطأ كان يجب على صناع المسلسل تداركه.

وعلق خالد محمود على المنشور الذي تداول هذا الخطأ على الفيس بوك، بقوله: «أنا شايف أن المشهد ده يؤكد أننا كنا زمان طيبين قوي وأي حد ممكن يضحك علينا بسهولة، أما الجيل الحالي مش بيعدي حاجة بسهولة».

وكتب هشام عبدالله ساخرًا: «لا كان هناك فرق كبير جدًا، الصورة اللي كانت متعلقة على الحائط في إنجلترا كان لشخص اسمه البدري بدار، لكن الشخص التاني كان اسمه فاروق بيه القناوي، فمش سهل حد يتعرف عليه بسهولة».

وكتب آخر: «تغطية الرأس تغير الشكل بالإضافة لطريقة اللبس، من ناحية تانية هو شك فيه وكان عايز يهرب وزوجته وابنه منه»، وكتب أحمد سعد: «أنا تفرجت على مسلسل ذئاب الجبل أكثر من 500 مرة، مخدتش بالي أن وردة كانت معلقة صورة أخيها البدري في غرفة نوم شقتهم بإنجلترا».

وكتبت ساندي السيد: «رغم إن دي نقطة تقصير من صناع المسلسل، يبقى هذا المسلسل علامة من علامات الدراما المصرية في الزمن الجميل، اللي كانت تملأ العالم العربي بأكمله، وكل بلاد العرب كانت بتستنى الحلقة بعد التانية بفارغ صبر، ورغم قلة الإمكانيات وقلة أماكن التصوير، كانت تنجح نجاح كبير».

مسلسل «ذئاب الجبل» إنتاج سنة 1992، من إخراج مجدي أبوعميرة، وتأليف محمد صفاء عامر، بطولة عبدالله غيث، وحمدي غيث، وأحمد عبدالعزيز، وسماح أنور، وشريف منير.

تدور أحداث المسلسل في قرية بهتون الجبل، إذ تعيش قبيلة هوارة التي تلتزم بالعديد من العادات والتقاليد المتعصبة، ويقرر الشيخ بدار كسر هذه العادات بتزويج ابنته إلى رجل غريب ويهرب بها خارج البلاد، مما يثير غضب أخيها البدري بدار الذي يبحث عنها لقتلها.

ويعد مسلسل ذئاب الجبل علامة فارقة في تاريخ الدراما العربية، إذ حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وحصل على العديد من الجوائز.

ذئاب الجبل احمد عبد العزيز الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto