اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

منتجات الصريدي

الطريق للبشرة الصافية يبدأ من معدتك.. اعرفى تاكلي إيه لبشرة خالية من الحبوب

اليوم الاخباري

تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة صافية خالية من حب الشباب والبثور، والتي يمكن الوقاية منها من خلال تناول بعض الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، وهذه القائمة من الطعام نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

يمكن أن تؤثر صحة الأمعاء " صحة الجهاز الهضمي" على البشرة، حيث يؤدى خلل في التوازن داخل الأمعاء إلى احتمالية ظهور حب الشباب، وقالت جريس تيريل، خبيرة التغذية الشاملة، :" تحتوي أمعاؤنا على مجموعة من الميكروبات المتعايشة "ميكروبيوم"، والأطعمة التي نتناولها تؤثر بشكل كبير عليها، و فرط نمو البكتيريا أو الخميرة، والحساسية الغذائية، والالتهابات يمكن أن تسبب حب الشباب، والصدفية، والأكزيما ولهذا السبب من المهم النظر إلى صحة الأمعاء عند معالجة مشكلات الجلد."

و أفضل الأطعمة التي تساعد على مكافحة حب الشباب، هي التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك والتي يمكن أن يكون لها خصائص مضادة للالتهابات.

ووفقا لأماندا سوسيدا، أخصائية تغذية صحة الأمعاء ومقرها كاليفورنيا، فإن الأطعمة الغنية بالزنك يمكن أن يكون لها بعض الفوائد الإيجابية للبشرة.

وقال سوسيدا :"لقد لوحظ أن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب لديهم مستويات أقل من الزنك، لذا فإن إضافة الأطعمة الغنية بالزنك إلى النظام الغذائي قد يكون مفيدًا".


ويمكن أن يساعد الزنك في تقليل الاحمرار والتهيج المصاحب لحب الشباب، وفقًا لموقع Healthline ، وربما يعالج ندبات حب الشباب، ويمكن الحصول على الزنك من المأكولات البحرية (خاصة المحار) ولحم البقر، و أيضًا في المصادر النباتية مثل الحمص والبذور و البطاطس والجريب فروت والذرة تحتوى أيضاً على بعض كميات الزنك، وفقًا لموقع VeryWell Health .

و تساعد الدهون الصحية، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، في القضاء على البثور، يمكن أن ساعد بعض الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، وخاصة أحماض أوميجا 3 الدهنية، في منع ظهور الحبوب.

وقال سوسيدا :"الأطعمة الغنية بأوميجا 3 يمكن أن تكون داعمة أيضًا للمساعدة في مكافحة الالتهابات التي يمكن أن تأتي من حب الشباب ويمكن العثور على أوميجا 3 في الأسماك الدهنية مثل السلمون أو في بذور الشيا أو الكتان".


ويمكن أن يساعد الكركم في شفاء ندبات حب الشباب لإحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة كما إن التوابل الغنية بمضادات الأكسدة لها خصائص مضادة للالتهابات وتؤدى لنفس النتيجة لذلك ينصح بإضافتها في الطعام مثل الحساء والآرز .

ومن ناحية أخرى تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السكر المكرر، إلى جانب الأطعمة الأخرى فائقة المعالجة، يمكن أن يسبب حب الشباب، لذلك يفضل تقليل تناول السكر والتخلص من الوجبات السريعة المصنعة، ومحاولة التحكم في مستويات التوتر، وأفضل نظام غذائى للمساعدة في التخلص من حب الشباب هو النظام الملىء بالنباتات .

البشرة الصافية الطعام الصحي الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto