اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الرياضة

موعد نهائى دوري أبطال آسيا 2024 بين العين الإماراتى ويوكوهاما الياباني

اليوم الاخباري

ضرب فريق يوكوهاما مارينوس الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتى، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، بعدما حسم بطل الشرق تأهله إلى النهائي القاري، بفوزه المثير على ضيفه أولسان هيونداى بطل كوريا الجنوبية ، بنتيجة 5-4 بضربات الترجيح، في المواجهة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء علي ملعب يوكوهاما، فى اليابان.

فيما أطاح نادي العين الإماراتي بنظيره الهلال السعودي من الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، رغم الخسارة 2-1، على ملعب "المملكة أرينا"، فى الإياب مستفيداً من فوزه 4-2 ذهاباً في الإمارات، ليتأهل بمجموع المباراتين 5-4 إلى المباراة النهائية للبطولة.
موعد نهائي دوري أبطال آسيا 2024

تُقام مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2024، يوم السبت 11 مايو المقبل، فيما سيقام إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2024 بعد أسبوعين يوم 25 مايو القادم على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

ويطمح فريق يوكوهاما فى رفع الكأس للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما حسم تأهله إلى نهائى دورى أبطال آسيا للمرة الثانية.

فيما صعد الزعيم الإماراتي إلى النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد نسخ 2003 و2005 و2016، وفاز الفريق باللقب خلال الظهور الأول، بينما خسر في النهائيين التاليين، لتظل الكرة الإماراتية بذهبية العين الوحيدة 2003.

وضمن فريق أولسان هيونداى بطل كوريا الجنوبية المشاركة فى كأس العالم للأندية 2025 بشكل رسمى، بالتصنيف بعد فوزه على ضيفه يوكوهاما مارينوس اليابانى بهدف دون مقابل، فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال آسيا للموسم الحالى 2023-2024.

ويعتبر أولسان الكورى ثالث الأندية الآسيوية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2025، رفقة الهلال السعودى، وأوراوا اليابانى، فيما يتبقى مقعد واحد فقط ينافس عليه (3) أندية وهم العين الإماراتى؛ ويوكوهاما الياباني؛ ويجب أن يحقق أي منهما اللقب لحسم تأهله، فيما قد يتأهل جيونبوك بطل كوريا الجنوبية ؛ فى حال فوز الهلال باللقب.

ويعتبر فريق العين الاماراتى رابع فريق يقصى ثنائى سعودي من البطولة القارية حيث ودّع فريقان سعوديان دوري أبطال آسيا من المراحل الإقصائية على يد فريق واحد، للمرة الرابعة منذ استحداث المسمّى الحالي للبطولة عام 2003.

وأقصى فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم النصر من ربع نهائي النسخة الجارية، ثم أطاح بالهلال، من دور الـ 4.

دوري ابطال اسيا العين الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto