اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
منوعات

تعرف على قائمة أغنى نساء العالم في 2021

اليوم الاخباري


على الرغم من تفشي جائحة فيروس كورونا في العالم بأسره، إلا أنه كان عامًا قياسيًا بالنسبة لأثرياء العالم؛ حيث ارتفعت الثروة بمقدار 5 تريليونات دولار لتضم عددا غير مسبوق من المليارديرات الجدد.

كما تضم قائمة فوربس لعام 2021 لأصحاب المليارات في العالم 328 امرأة، بزيادة أكثر من 36% عن العام السابق.

1ـ فرانسواز بيتنكور مايرز
تصدرت فرانسواز بيتنكور قائمة أغنى نساء العالم؛ حيث بلغت القيمة الإجمالية لثروتها 73.6 مليار دولار، والتي تبلغ من العمر 67 عاما.
هي وريثة شركة لوريال الفرنسية لمنتجات التجميل، والتي تمتلك مع أسرتها 33% من الشركة.
وورثت مايرز (65 عاما) ثروتها عن أمها ليليان بيتنكور التي توفيت عام 2017 عن عمر يناهز 94 عاما.

2ـ أليس والتون
تبلغ القيمة الإجمالية لثروتها: 61.8 مليار دولار، تبلغ والتون من العمر 71 عاما.
فقدت ابنة سام والتون مكانتها كأغنى امرأة في العالم لفرانسواز بيتنكور مايرز، لكنها كسبت 7.4 مليار دولار في العام الماضي، بفضل ارتفاع مخزون وول مارت بأكثر من 5% منذ منتصف مارس 2020؛ حيث قدم عملاق البيع بالتجزئة خدمة التوصيل المجاني كجزء من في برنامج عضوية، مما ساعد على زيادة المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 69٪ في العام.

3ـ ماكينزي سكوت
تبلغ القيمة الإجمالية لثروة سكوت 53 مليار دولار؛ حيث أصبحت سكوت، الزوجة السابقة لرئيس أمازون جيف بيزوس، أكثر ثراء هذا العام - على الرغم من جهودها الخيرية المكثفة خلال الوباء، بعد أن تبرعت بـ5.8 مليار دولار من المنح إلى 500 منظمة غير ربحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ودعم القضايا بما في ذلك المساواة العرقية والصحة العامة.

4ـ جوليا كوخ
تمتلك أرملة ديفيد كوخ المتوفى عام 2019، نحو 42% من أسهم شركة كوتش للصناعات الأمريكية متعددة الجنسيات، والتى تعمل بالأسفلت والغاز الطبيعى والنفط وغيره، وهى أيضا رئيسة مؤسسة David H. Koch Foundation، التى ساهمت بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي في مجال العلوم، والبحوث الطبية، والتعليم.

5 ـ ميريام أديلسون
هي امرأة أمريكية الأصل تبلغ من العمر 75 عاما، تبلغ إجمالي ثروتها 38 مليار دولار، وتسيطرعلى حصة 56% في شركة لاس فيجاس ساندز لتشغيل الكازينو، والتي كانت مملوكة سابقًا لزوجها شيلدون أديلسون، الذي توفي عن عمر يناهز 87 عامًا في يناير الماضي.

6ـ جاكلين مارس
تمتلك المرأة الأمريكية ذات الـ81 عاما، ثروة تبلغ قيمتها 31.3 مليار دولار؛ حيث تمتلك جاكلين مارس وشقيقها جون ما يقدر بثلث شركة مارس إنكوربوريتد؛ وهي شركة بيع الحلوى ورعاية الحيوانات الأليفة والأغذية، التي تبلغ قيمتها 40 مليار دولار والتي تشتهر بشركة M & M's.
تأسست الشركة من قبل جاكلين وجد جون، فرانك سي مارس، في عام 1911. وفي نوفمبر 2020، كما استحوذت شركة مارس إنكوربوريتد على شركة تصنيع الوجبات الخفيفة.

7ـ يانغ هويان والعائلة
تمتلك الشابة يانج هويان البالغة من العمر 39 عاما حوالي 58% من شركة التطوير العقاري "كانتري جاردن هولدن" التي تتخذ من الصين مقراً لها.
كان والدها مؤسس الشركة، ينقل حصتها في الشركة منذ عام 2007. وحاليا تبلغ القيمة الإجمالية لثروتها 29.6 مليار دولار.

8ـ سوزان كلاتن
تعافت مبيعات السيارات من الركود في وقت سابق من الوباء، حيث أعلنت BMW شركة صناعة السيارات الألمانية عن إيرادات بلغت 119 مليار دولار في عام 2020 وارتفع سعر سهمها بأكثر من 93% منذ منتصف مارس 2020.
ورثت حصتها البالغة 19.1% BMW من والدتها الراحلة جوانا كواندت، التي كانت متزوجة من هربرت كوانت، الذي قاد BMW إلى نجاح هائل في سوق السيارات الفاخرة.
ساعدت كلاتن في تحويل ألتانا إلى شركة كيماويات متخصصة على مستوى عالمي، لتبلغ القيمة الصافية لثروتها 27.7 مليار دولار.

9ـ جينا رينهارت
تعد رينهارت، أغنى شخص في أستراليا، رئيسة شركة التعدين والزراعة "هانكوك بروسبيكتنج جروب"، التي أسسها والدها، مستكشف خام الحديد لانج هانكوك 1992، وبالرغم من تأثر صناعة خام الحديد بالوباء في أوائل عام 2020 ، لكن السوق تعافى منذ ذلك الحين، مما ساعد على تعزيز قيمة حصتها المقدرة بـ77% في المجموعة، حيث بلغت ثروتها: 23.6 مليار دولار.

10ـ إيريس فونتبونا
بلغت القيمة الإجمالية لثروتها ذلك العام 23.3 مليار دولار؛ حيث تسيطر فونتبونا على شركة التعدين "أنتوفاجاستا" بتشيلي، التي سجلت مبيعات بقيمة 5.1 مليار دولار في عام 2020.
وتمتلك فونتبونا أيضًا حصة أغلبية في "كوينكو"، وهو تكتل تشيلي عام نشط في البنوك والتصنيع.

اغنى نساء العالم قائمة الاغنى في العالم
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto