اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام محمود الكيلاني

اليوم الاخباري
اليوم الاخباري
الاقتصاد

ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم

اليوم الاخباري

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 3 جنيهات خلال تعاملات اليوم، فى أسواق الصاغة المحلية، حيث صعد سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا ليسجل 759 جنيها، مقارنة بـ756 جنيهًا بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية سابقا.

وبحسب نجيب، زاد سعر الجرام عيار 18 نحو 651 جنيها مقابل 648 جنيهًا، كما سجل سعر جرام عيار 24 نحو 867 جنيها مقابل 864 جنيها، كما صعد سعر الجنيه الذهب بنحو 24 جنيها ليصل إلى نحو 6072 جنيها مقارنة بـ6048 جنيهًا أمس.

وعالميا، ارتفع سعر الذهب، اليوم الثلاثاء، ليصل إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع، بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، إلا أن ثبات الرغبة في التعامل مع الأصول عالية المخاطر حال دون تقدم الذهب، وفقا لـ «رويترز».

وارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.1% إلى 1729.30 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 25 مارس عند 1738.32 دولار، وصعد سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2 % لتصل إلى 1731.50 دولار.

وقال أولي هانسن، المحلل في ساكسو بنك، إن ضعف الدولار هو السبب الرئيسي فى زيادة الإقبال على الذهب، وكذلك انخفاض العوائد التي حدثت خلال الأسبوع الماضي، لذا لم يرتفع الذهب.

ومما جعل الذهب في متناول حاملي العملات الأخرى، انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى له منذ أسبوعين تقريبًا مقابل سلة من العملات المنافسة.

ومع ارتفاع الأسهم العالمية إلى مستويات قياسية في ظل البيانات الاقتصادية المشجعة من الصين والولايات المتحدة، ظلت معنويات المستثمرين بشأن المخاطرة فى الأسواق المالية متفائلة مما أدى إلى انخفاض الطلب على أصول الملاذات الآمنة مثل الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 24.89 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.4% إلى 2675.34 دولار وتراجع البلاتين 0.5 % إلى 1202.85 دولار.

الذهب اسعار الذهب اليوم
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto