اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الصحة

7 هوايات يمكن أن يمارسها الأزواج معًا لزيادة ترابط الأسرة.. منها الطبخ والمشى

اليوم الاخباري

قد يشعر الكثير من الأزواج بالملل نظرًا لعدم وجود تجديد في حياتهم، ما يجعلهم يشعرون بالروتين والملل والجفاف العاطفي، والذي ينتج عنهم العنف والمشاكل الأسرية، ولكن لماذا لا يتم التعاون وممارسة الهوايات والأنشطة المسلية سويا، والتي تعطى الشعور بالتعاون والمتعة من العمل الجماعي المشترك، حتى لو لم تكن هناك هوايات مشترك، فهناك بعض المهارات التي يمكن تعلمها سويا وفقا لما نشره موقع "pinkvilla".
طهي وجبة ممتعة

لماذا لم تختارا أكلة سويا، حتى لو لم تطهها من قبل، وطهيها سوياً والاستمتاع بتلك التجربة حتى وأن كان تجربة أحدكم في الطبخ ليست مثالية، فممارسة هواية الطبخ بداية من تجهيز المكونات، لدمجها، حتى تناولها سويا، وتسميتها باسم مميز بينكم، يجعل التقارب بينكما مثالياً ويخفف من حدة المشكلات التي قد تولد بينكما.
تحضير الطعام تحضير الطعام
الرقص

إن أخذ درس في الرقص معا سيكون طريقة ممتعة ورومانسية لتواصل الزوجين مع بعض، وتلك الطريقة مميزة لأنها ستخرج الطاقة السلبية، وتجعلكم تشعران بالبهجة والسعادة سويا، كما أنها تجعلكم منتبهين لخطوات بعضكما البعض، وان لم تتمكنا من أخذ دروساً في الرقص يمكنكما الرقص سوياً حتى ولو مرة كل أسبوع.

الرسم

يمكن أخذ فصل دراسي للرسم معا أو قم بإعداد لوحة قماشية في المنزل ورسم صورا لبعضكما البعض، يمكن أن تكون هذه طريقة إبداعية وممتعة للاستمتاع بصحبة بعضكما البعض معا، فالرسم نشاطا مهدئا وتأمليا يمكن أن يوفر استراحة، وتخلص من الضغط والتوتر.
ممارسة التأمل

يمكن الانخراط في بعض الأنشطة التي تخلص من التوتر والضغط العصبي، مثل التأمل أو اليوجا، فهي تعطي الشعور بالتواصل الروحي بين الزوجين، والتخلص من الألم النفسي والجسدي، وتوفر أيضا إحساس بالسلام والهدوء.

المشي سوياً

سواء كان ذلك في نزهة عبر حديقة أو على طول الشاطئ أو عبر مدينة، فإن المشي جنبا إلى جنب يسمح للأزواج بالاستمتاع بالتقارب معا بينما يمسكون بأيديهم ويستمتعون بصحبة بعضهم البعض.
تربية حيوان أليف

تسمح تربية حيوان أليف معا للرفاق بالمشاركة في مسؤوليات رعاية كائن حي آخر سواء كان لديهما أطفال أو لا، مما قد يخلق إحساسا بالعمل الجماعي، إلى جانب خلق الذكريات، وتجارب مشتركة.
تربية حيوان اليف تربية حيوان اليف
أخذ حصة صناعة فخار

يمكن أن يكون فصل الفخار نشاطا رومانسيا للأزواج حيث يمكن أن يكون نشاط فريد للخروج من الخمول لتجربة شيء جديد، يمكن أن يوفر أيضا طريقة فريدة ومبتكرة لتجربة تقنيات مختلفة والضحك معا على الأخطاء أو النتائج غير المتوقعة، ولو لم يكن متاحاً هذا فعليكما أختيار أحد الأعمال اليدوية التي قد تحبون ممارستها سوياً، حتى وأن كان تنظيم المنزل أو تغيير الديكور الخاص به بأقل الإمكانيات والتكاليف، ودون الحاجة لعامل ينفذ ما تريدانه.

هويات الازواج الرقص الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto