اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري
  • اليوم الاخباري

رئيس مجلس الإدارة م. إبراهيم الصريدي

صاحب الامتياز د. محمد الصريدي

المدير العام أ محمود الكيلاني

الفنون

بين اللجان الإلكترونية والانتقادات.. «مربوحة» فى قبضة «السوشيال»

اليوم الاخباري

بعد عرض أول حلقتين من مسلسل «الكبير أوى 7»، طالت الفنانة رحمة أحمد التى تجسد دور «مربوحة» حملة من الانتقادات الشرسة، التى تحمل هجومًا لاذعًا على أدائها خلال الحلقات، رغم الإشادات القوية بها الموسم الماضى فى أول ظهور لها ضمن فريق عمل المسلسل؛ لذلك كان الهجوم عليها مثارًا للتساؤل، هل بالفعل بات الجمهور لا يحب أداءها أم أن الأمر له علاقة «باللجان الإلكترونية» لتشويه صورتها؟.

من بين التعليقات السلبية التى نالت من بطلة «الكبير»، «أسخف مشاهد فى المسلسل وصوتها عالى» وأيضًا «مربوحة سخيفة السنة دى»، وعلى جانب آخر دافع عنها البعض بهاشتاج «بنحب مربوحة»، كما دعمها عدة نجوم رأوا أن الأمر عبارة عن «لجان إلكترونية» فى حملة ممنهجة ضد المسلسل، والبعض استند إلى المنشورات المكررة بنفس الكلمات.

كريم فهمى، محمد جمعة، علاء مرسى، علقوا حول فكرة اللجان الإلكترونية، فكتب «فهمى» «اللجان مرعبة والله مرعبة، لو مش قادر خلاص ادفع عشان اللجان تشكر فيك بس امانة عليك بلاش تأذى ممثل أو ممثلة فى رزقه، هقولها تانى وتالت وعاشر، اتنافسوا بشغلكوا مش بلجانكوا»، بينما اختص «جمعة» فى تعليقه «رحمة» تحديدًا كى يدعمها، فنشر بعض التعليقات السلبية عنها وعلق «طب انا ممكن اسامح اى حد.. إلا اللى يقول الكلام ده، رحمة أحمد موهبة عظيمة احنا كسبناها، وأنا من أشد المعجبين بيها».

بين افتراض أن ذلك الهجوم «لجان» أو أنه بالفعل حقيقة، تحدث مسؤول صفحة «ما يطلبه المشاهدون»، خالد جوهر، وهو أول من انتقد أداء «مربوحة»، قائلًا فى حديثه لـ«المصرى اليوم» إن الأمر بعيد كل البعد عن كونها حملة ممنهجة، مؤكدًا أن هذا الأمر تكرر السنوات الماضية مع نجوم كبار وليس فى بدايتهم مثل «رحمة»، فى مسلسل «رجالة البيت» الذى اعتذر أبطاله عن مستواه، و«نسل الأغراب» رغم أن مخرجه محمد سامى يحقق نجاحًا سنويًا.

ونفى «جوهر» الاتهامات التى طالت صفحته بتقاضى أموال مقابل المدح أو الذم فى فنان بعينه، متسائلًا «يعنى لو أخدنا فلوس فالكومنتات والتفاعلات جت إزاى، أكيد الجمهور مع رأينا»، متابعًا أن «مربوحة» ليست الوحيدة السيئة فى الموسم، لكن اشتد النقد عليها لأنه بمجرد تفجير أى تريند يحب الجمهور المشاركة فيه وإبداء رأيه.

كما أوضح الناقد طارق الشناوى، لـ«المصرى اليوم»، أن الحكم ما زال مبكرًا جدًّا على المسلسل، ولكن فى رأيه أن الهجوم الحاد جاء بسبب توقعات الجمهور العالية لهذا الجزء، نظرًا للنجاح الكبير الذى حققه الجزء الماضى، واصفًا مربوحة بـ«أحد رؤوس الحربة القوية التى ساهمت فى النجاح»، لذلك عندما جاء الجزء الجديد ليس على قدر توقعات الجمهور من الضحك، نالت هى كل الانتقادات

مربوحة الكبير اوي الصريدي
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto
  • iTradeAuto